التخطي إلى المحتوى

السعرات الحرارية في البقسماط هل هي كثيرة أم لا من المعروف بأن البقسماط من الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار وهي من الوجبات السريعة والخفيفة ويمكن تناولها في وجبة الإفطار أو العشاء أو حتى تناولها كتسالي وطعمها لذيذ وتتميز بأنها خفيفة على المعدة وبالنسبة إلى السعرات الحرارية في البقسماط فسوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال ونتعرف على أنواعه المختلفة تابعوا معنا.

السعرات الحرارية في البقسماط

السعرات الحرارية في البقسماط السادة: هناك نوعين من البقسماط السادة وهو الصلب أو المقرمش والنوع الآخر لين في ملمسه قليلاً ولكن الأفضل في السعرات الحرارية هو تناول البقسماط الصلب ويحتوي الإصبع منه على 41 سعر حراري.

السعرات الحرارية في البقسماط الصلب بكل أحجامه: ان البقسماط الصلب يوجد منه خمسة أحجام وتختلف السعرات الحرارية لكل حجم، فمثلاً البقسماط الصغير جداً يحتوي على 8 سعر حراري فقط، والبقسماط الصغير ولكنه أكبر من النوع الذي ذكرناه بقليل يحتوي على 21 سعر حراري.

والبقسماط المتوسط الحجم يحتوي على 41 سعر حراري، أما البقسماط من الحجم الكبير يحتوي على 82 سعر حراري، وأخر حجم وهو الكبير جداً يحتوي على 144 سعر حراري.

إقرأ ايضاً :   أعراض بداية الفشل الكلوي وطرق الوقاية منه

السعرات الحرارية في البقسماط اللين

إن كل إصبع من البقسماط اللين صغير الحجم يحتوي على 74 سعر حراري، أما البقسماط بالحجم المتوسط يحتوي على 113 سعر حراري، والبقسماط الكبير يحتوي على 148 سعر حراري.

 السعرات الحرارية في البقسماط المصنوع من الزبدة

البقسماط المضاف إليه الزبدة بعد خبزه والثوم أيضاً يعطي نكهة مميزة إليه ويجعل مذاقة رائع ويحتوي الإصبع منه على 150 سعر حراري، فإذا كان الشخص يتناول منه 2000 سعر حراري في اليوم فإن إصبع منه يمثل 7.5% من الإجمالي في اليوم من السعرات الحرارية، وقد تزيد عدد السعرات في هذا النوع على حسب كمية الزبدة المضافة إليه، ولا يفضل تناوله إذا كان الشخص يتبع نظام غذائي صحي ويرغب في إنقاص وزنه لأن السعرات الحرارية به كثيرة.

فوائد تناول البقسماط

  • مصدر هام لعنصر الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها.
  • يحافظ على نضارة البشرة والشعر لأنه يحتوي على فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3.
  • يفيد الجهاز العصبي في الجسم.
إقرأ ايضاً :   تحليل انيميا الفول اسبابه واعراضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.