قسم الأبحاث العلمية

بحث عن الفلاح جهز للطباعة

بحث عن الفلاح ، الفلاحة واحدة من أهم المهن التي يمارسها العديد من الأشخاص وقد مرت هذه المهنة بمجموعة من الصراعات والمتاعب خلال فترات معينة من الزمن، ومن يمتهن هذه المهنة هو شخص يقوم بزراعة المحاصيل الزراعية واستصلاح الأراضي بطريقة ما للحصول على الثمار وبيعها وتعد هذه المهنة هي مصدر رزقه الوحيد، موقع دار الطب يقدم لكم بحث عن الفلاح وكل ما يتعلق به.

بحث عن الفلاح

بحث عن الفلاح

قد يبدو في الظاهر أن مهنة الفلاح من المهن التقليدية البسيطة ولكن في الواقع الفلاح مسؤول عن جزء مهم كبير في حياتا اليومية فجميع المحاصيل الزراعية والثمار التي نتناولها هو الأساس فيها كما أنه يقوم بوظيفة مهمة لتحسين شكل البيئة وتجميلها بالمناظر الخضراء المتميزة.

أهمية مهنة الفلاحة

بحث عن الفلاح

  • القيام بسد الحاجة اليومية للدول من الغذاء حيث لا يمكن لأي دولة أن تعتمد فقط على الاستيراد والتصدير بل يجب أن تمتلك محاصيلها الخاصة التي تساهم في سد حاجاتها الغذائية دون أن تضطر للجوء للآخرين.
  • التقليل من معدلات البطالة واستغلال العديد من الأيدى العاملة والشباب في الفلاحة وزراعة الأراضي وبالتالي تقليل معدلات البطالة والاستفادة من مجهودهم.
  • تخفيض معدلات التلوث في البيئة وذلك من خلال زراعة الأراضى وزيادة المساحات الخضراء في المجتمع وامتصاص الأشجار لغازات ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين.
  • منح الإنسان الشعور بالراحة والاسترخاء عند مشاهدته للعديد من المساحات الخضراء حوله في كل مكان.
  • تحسين اقتصاد الدولة من خلال استثما المحاصيل الزراعية وتصديرها للدول الأخرى والاستفادة من العائد الخاص بها.

أنواع الفلاحة

بحث عن الفلاح

تنقسم الفلاحة إلى نوعين النوع الأول هو النوع التقليدي والذي يتم استخدامه منذ مئات السنين والنوع الآخر هو الفلاحة العصرية.

الفلاحة التقليدية

يتم استخدام مجموعة من الأدوات البدائية والتقليدية مثل المنجل والفأس وتعتمد بشكل أساسي على سقوط الأمطار في سقاية المزروعات، أما عن الإنتاج الحيواني فيها يعتمد خلاله الفلاح على المواد الطبيعية وعادة تكون هذه الطريقة ذات رزق محدود قد يكفي الفلاح وأسرته فقط.

الفلاحة العصرية الحديثة

يتم في هذه الفلاحة استخدام مجموعة من أدوات الفلاحة الحديثة بتقنيات عالية للحصول على نتائج بكفاءة عالية، وتعتمد في سقاية الأراضي على الري إلى جانب مياه الأمطار ويتم تغذية الحيوانات بالأعلاف إلى جانب المراعي الطبيعية وهي فلاحة بمردود رائع ويمكن أن تساهم في إنعاش اقتصاد البلد وسد حاجة العديد من الأسر بدخل كبير.

أهم مواصفات الفلاح الناجح

  • التحلي بالصبر، يجب على الفلاح أن يكون صبوراً لأقصى درجة من خلال نثر البذور وعدم استعجالها بل والعناية والاهتمام بها دون تذمر أو استعجال لنموها.
  • الشاط، يجب أن يكون الفلاح شخص نشيط يستيقظ منذ الصباح الباكر حتى يراعي أرضه ومحاصيله ويرى أهم التغيرات التي وصلت إليها فالشخص الكسول لا يستطيع أن يخرج أرض زراعية ناجحة على الإطلاق.
  • الاستمرارية، يجب على الفلاح أن يكون حريصا على زراعة أرضه والاستمرار في ذلك دون التكاسل أو الشعور بالملل أو عدم الرغبة في فعل هذا الأمر لأن الاستمرارية هي أهم من البداية في مثل هذه الأمور.
  • الاهتمام بالطقس، حت يستطيع الفلاح حماية أرضه وزراعته يجب أن يكون على دراية تامة بأحوال الطقس بشكل يومي ودائم لمعرفة احتمالية سقوط أمطار أو هبوب الرياح حتى يستطيع أخذ كافة احتياطاته والحفاظ على زراعته.
  • جسد قوي، يحتاج عمل الفلاحة إلى تمتع الفلاح ببناء قوي حتى يستطيع زراعة وحراثة الأرض بشكل نشيط دون تعب بالإضافة إلى قيامه بحمل العديد من الصناديق الخاصة بالمحاصيل الزراعية والفواكه المتنوعة.

Originally posted on 28 أغسطس، 2019 @ 7:32 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق