التخطي إلى المحتوى

تبييض الاسنان  تعتبر الأسنان هي أكثر ما يتغير لونه في جسم الإنسان ويوجد الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن أن تستخدمها لتبييض الأسنان بطرق فعالة سواء كانت طرق طبيعية أو مواد مبيضة أو طرق كيميائية أخرى ولكن استخدام المواد الطبيعية في التبييض هي أفضل الطرق حتى لا تفسد الأسنان .

تبييض الاسنان

تبييض الاسنان

تتعدد الطرق الخاصة بتبييض الأسنان وهي تشمل الكثير من الطرق وإذا قمت بتنظيف الأسنان لا يحدث أي التهابات في اللثة بل المحافظة عليها هو أكثر ما يفيد الأسنان ومن هذه الطرق :

  1. يمكن أن تقوم بتبييض الأسنان من خلال التفريش باستخدام صودا الخبز وهي لا تؤثر علي اللثة ولا تحدث أي التهابات، من خلال وضع ملعقة من صودا الخبز وعدد 2 ملعقة صغيرة من الماء ويمكن أن تكررها اكثر من مرة في الأسبوع حتي تحصل علي طريقة مناسبة .
  2. يستخدم خل التفاح مطهر الأسنان وتبييضها وهي تنظف الأسنان بطريقة بسيطة ويقوم أيضا بقتل البكتيريا وتنظيف الفم والأسنان ولكن لا يجب أن تستخدم الخل كل يوم وذلك حتى لا يضعف مينا الأسنان ويستخدم كغسول فموي ويتم تخفيفه بالماء ويستخدم لبضعة دقائق .
  3. يجب أن تتناول الخضروات والفواكه كثيرا فهي تعمل علي تقوية الأسنان وتبييضها بطريقة بسيطة كما أنها أيضاً تقوي الأسنان وتساعدها على عدم التسوس وإزالة الطبقة السوداء التي توجد بالأسنان وتناول الفراولة والأناناس مما يساعد على تبييض الأسنان وتقويتها من خلال هرس الفراولة مع صودا الخبز وتفرش أسنانك بها واستخدام الأناناس أيضاً .
  4. يمكن أن تستخدم الأناناس لإزالة التصبغات من على الأسنان بطريقة سهلة ويمكن أن تتناول كمية كبيرة من المياه والبعد عن المنبهات التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان وتكون طبقة سوداء عليها وتضعف مينا الأسنان كثيرا فيجب الحفاظ عليها جيداً .
  5. يمكن أن تستخدم الفحم النشط في تفريش الأسنان وإزالة الطبقات السامة من على الأسنان وإزالة أي نوع من البكتيريا من الفم ومن علي سطح الأسنان، ويمكن أن تقوم باستخدام الكاولين في تفريش الأسنان فهو نوع جيد من الطين يساعد وبقوة علي تبييض الأسنان .
إقرأ ايضاً :   مرض الروماتويد وعلاجه بالاعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.