التخطي إلى المحتوى

علاج ارتفاع البطن بالاعشاب تعتبر انتفاخ البطن مشكلة كبيرة يعانى منها الكثير من الاشخاص حيث يحدث انتفاخ للبطن وذلك بسبب تراكم الغازات بها حيث يؤدي الانتفاخ الى الشعور بعدم الراحة، كما انه يوجد العديد من الاعراض التي تلازم انتفاخ البطن وهى حدوث التشنج وحدوث الالام في البطن بالاضافة الى حدوث اسهال.

علاج ارتفاع البطن بالاعشاب

بذور الشمر: تعتبر هذه البذور مفيدة جدا في علاج انتفاخ البطن حيث انها تعمل على التخلص من الغازات التي توجد في المعدة كما انها تمتلك خصائص مضاده للميكروبات، ويتم استخدام هذه البذور وذلك عن طريق مضغ بعض من هذه البذور عقب كل وجبة.

علاج ارتفاع البطن بالاعشاب
علاج ارتفاع البطن بالاعشاب

النعناع

يوجد للنعناع تأثيرات مضطادة لتقلصات العضلات الملساء في الجهاز الهضمي وذلك بسبب احتوائه على زيت المنثول حيث انه يعمل على تخفيف التشنجات التي تحدث في المعدة بسبب تراكم الغازات بها، كما انه يعمل على مرور الطعام في المعدة بدون حدوث مشاكل في المعدة، ويتم استخدام النعناع عن طريق مضغ اوراق النعناع بعد كل وجبة وذلك حتى يتم التخفيف من الانتفاخ في المعدة.

إقرأ ايضاً :   اكنى بيوتك Acne Biotic طريقة الاستعمال والآثار الجانبية

الزنجبيل

يتم استخدام الزنجبيل للتخفيف من الغازات والانتفاخ الذي يحدث في المعدة وذلك بسبب احتوائه على على العديد من المكونات النشطة، ويتم استخدام الزنجبيل عن طريق وضع خمس شرائح من الزنجبيل في كوب ثم اضافة ماء مغلى عليها ويتم تغطيته وتركه حوالي عشر دقائق ثم نقوم بإضافة العسل وعصير الليمون ثم يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم وذلك حتى نحصل على نتيجة فعالة.

أقرأ

علاج ارتفاع البطن بالاعشاب
علاج ارتفاع البطن بالاعشاب

البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مضادة للتقلصات والالتهابات فهو يعمل على تهدئة المعدة بالاضافة الى تخفيف حرقة المعدة كما انه يقو بتخفيف الانتفاخات التي تحدث في المعدة ويقوم بالتخلص من الغازات التي توجد في المعدة، ويتم استخدام البابونج عن طريق وضع اوراق البابونج في كوب ويتم اضافة اليه ماء مغلى ثم يترك عشر دقائق ثم نضيف اليه عصير الليمون والعسل ثم يتم تناوله ثلاث مرات يوميا  بين الوجبات الاساسية.

إقرأ ايضاً :   السعرات الحرارية للبيض

الكراوية

تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للتقلصات كما انها تعمل على طرد الغازات من المعدة والتخلص من الانتفاخ والغازات التي توجد في المعدة، ويتم مضغ القليل من بذور الكراوية ثلاث مرات في اليوم عقب كل وجبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.