التخطي إلى المحتوى

علاج الاميبا بالأعشاب الأميبا هو مرض يصيب الأمعاء ويسبب له الإصابة بالطفيليات التي تنتقل إلى الأمعاء عن طريق الطعام الملوث، أو تنتقل عن طريق الحشرات، وهي تتغذى على الغشاء المخاطي وخلايا الدم الحمراء، وسوف نوضح لكم علاج الأميبا بالأعشاب.

علاج الاميبا بالأعشاب

علاج الاميبا بالأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب لها القدرة على علاج الأميبا مثل:

جوز الهند:

  • يعتبر جوز الهند مضاد للطفيليات، لأنه يعمل على محاربة الطفيليات التي تتسبب في وجود الأميبا، وهو يقوم بتنشيط الجهاز المناعي ويجعلها تقاوم المرض.
  • ويمكن تناول جوز الهند عن طريق شرب كوبين من ماء جوز الهند، الذي يعمل على تعويض السوائل وتخفيف ألم الإسهال.
  • وكذلك عند تناول بضع ملاعق من جوز الهند يعمل على طرد السموم والطفيليات من الأمعاء.

الزعتر:

  • يعتبر الزعتر أحد أنواع الأعشاب التي تعمل على محاربة الطفيليات الضارة، وهو علاج قوي للأميبا، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومضادات حيوية، تعمل على تثبيط الطفيليات المعوية.
  • ويمكن تناول الزعتر عن طريق خلط من 2 إلى 3 نقاط من الزعتر إلى عصير الليمون وشربه في كأس من الماء، لمدة ثلاث مرات في اليوم.
إقرأ ايضاً :   الاميبا وأعراضها وعلاج الاميبا

الثوم:

الثوم يعتبر أحد المضادات الحيوية التي تستخدم لمحاربة الطفيليات، ولها القدرة الرهيبة على التخلص من الطفيليات الضارة عن طريق تقوية الجهاز المناعي، ويمكن تناول من 2 إلى 3 فصوص ثوم في اليوم على الريق لمدة بضع أسابيع.

أوراق النيم:

تعمل أوراق النيم على التخلص من مشكلة الأميبا وذلك لأنها تحتوي على خواص مضادة للطفيليات، وذلك عن طريق مضغ من 5 إلى 6 أوراق كل يوم لمدة عدة أسابيع، ويمكن تناول عصير أوراق النيم مرتين في اليوم، أو تناوله على هيئة حبوب أو كبسولات.

الكركم:

  • يعتبر الكركم علاج سحري له القدرة في القضاء على الطفيليات، وذلك لأنه له الكثير من الخصائص العلاجية ومحاربة البكتيريا وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي.
  • ويتم تناول الكركم عن طريق إضافته كنوع من التوابل إلى الطعام، أو عن طريق تناول حبوب الكركم بشكل مباشر ولكن يجب استشارة الطبيب.

القرنفل:

يمكن تناول القرنفل للتخلص من مشكلة الأميبا عن طريق وضع القرنفل في كوب من الماء الساخن والقيام بشربه، أو يمكن تناوله عن طريق المضغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.