التخطي إلى المحتوى

علاج البرد عند الرضع وافضل ادوية البرد للرضع ، تعرض الأطفال للبرد من الأمور المزعجة جدا والتي يعاني منها الكثير من الرضع ولاسيما خلال فصل الشتاء ولذا فإن موقع دار الطب يعرفكم على أسباب الإصابة بالبرد وعلاج البرد عند الرضع وافضل ادوية البرد للرضع خلال هذا المقال.

علاج البرد عند الرضع وافضل ادوية البرد للرضع

يتعرض الكثير من الأطفال الرضع للإصابة بالبرد نتيجة مجموعة من الأمور المتنوعة ومن أبرزها التغير الطبيعي الذي يحدث عند الانتقال من فصل إلى فصل آخر، أو القيام بتبديل الملابس للطفل دون عمل تدفئة للمكان ولا يقتصر البرد الذي يصيب الطفل على العطس أو السعال فقط بل يؤدي لإصابته باحتقان الحلق وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ مما يؤثر على صحة الطفل وسلامته بصورة ملحوظة جدا.

بعض الأمور الواجب اتباعها لعلاج البرد عند الرضع

علاج البرد عند الرضع وافضل ادوية البرد للرضع

يجب التنويه أن هذه النصائح تكون صاحة للطفل الرضيع الذي يزيد عمره عن ثلاثة أو أربعة شهور وليس الأقل من ذلك، أما إذا كان الطفل حديث الولادة وتعرض للبرد فيجب التوجه للطبيب على الفور لمعرفة العلاج المناسب لحالته دون أي تدخل خاطيء قد يؤثر على سلامة الطفل طالما أن عمره ثلاثة شهور فأقل.

الاهتمام برطوبة الجو

أهم الأمور التي تساعد في الحفاظ على صحة الطفل ووقايته من البرد هو جعل الجو رطب طوال الوقت حيث أن الجفاف مع البرودة من شأنه أن يزيد من فرص تفاقم البرد وزيادة احتمالية الإصابة به للطفل السليم، لذا يفل أن يتم وضع وعاء من الماء الساخن في أحد أركان الغرفة حيث ينتشر البخار الخارج من هذا الوعاء في جميع انحاء الغرفة ويرطبها.

إقرأ ايضاً :   عشبة الشمر وفوائدها المتنوعة لن تصدق الفائدة الثامنة

الحرص على تنظيف أنف الطفل باستمرار

علاج البرد عند الرضع وافضل ادوية البرد للرضع

هذا الأسلوب من الطرق الهامة التي تحمي الطفل من الإصابة بالاحتقان حيث يجب أن يتم تنظيف الأنف له طوال اليوم وذلك بعدة طرق من ا[رزها استخدام محلول الملح الذي يساعد في تنقية الأنف وتنظيفها جيدا كما يوجد الجهاز المخصص بشط الشوائب المزعجة من أنف الطفل في الصيدليات، حيث أنه انسداد الأنف يجعل الطفل يلجأ للتنفس من الفم ويؤدي ذلك لحدوث الاحتقان.

إعطاء الطفل سوائل كافية

العصائر الطازجة ولاسيما تلك التي تحتوي على فيتامين سي مثل الحمضيات من الأمور الفعالة جدا في التخلص من نزلات البرد بشكل قوي وفعال، فيتم إعطاء الطفل نسب معينة من العصائر الطازجة التي تعمل على محاربة فيروسات البرد وتقوية مناعة الطفل ضد البرد ولكن يجب استشارة طبيب طفلك في الكمية التي يتم إعطائها للطفل.

استعمال الزيوت للتخلص من البرد

علاج البرد عند الرضع وافضل ادوية البرد للرضع

هناك مجموعة من الزيوت الفعالة التي يمكنك استخدامها لحماية طفلك من أعراض البرد والانفلونزا المتنوعة ومن أبرز هذه الزيوت ما يلي:-

  • زيت النعناع، يعد زيت النعناع من الزيوت الرائعة جدا في علاج حالات البرد المختلفة عند الرضع حيث يتم استخدامه لتدليك قدم الطفل من باطن القدم حيث يصل الزيت ويتغلل في الدم ويؤدي لانخفاض درجة حرارة طفلك بشكل ملحوظ.
  • زيت اللافندر، هذا الزيت هو أحد الزيوت المفيدة ي حالة إصابة طلك الرضيع بنزلة برد حيث يتم تخفيفه بالماء ووضع بضع قطرات من هذا المزيج على السرير المخصص لطفلك فيمنحه الهدوء والاسترخاء وينام بشكل أسرع حيث أن البرد من الأمور التي تعكر نوم الطفل لوقت طويل.
  • زيت شجرة الشاي، زيت شجرة الشاي من الزيوت الجميلة جدا التي تساهم في تفتيح مجاري طفلك التنفسية بشكل فعال ويتم تخفيفه ببعض الماء ومسح صدر الطفل به حتى يساعد على مسح مجرى التنفس لدى الطفل بشكل لطيف.
إقرأ ايضاً :   Volt fast فولت فاست مسكن لعلاج التهاب المفاصل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.