التخطي إلى المحتوى

علاج البلغم عند الاطفال مما لا شك فيه أن وجود البلغم لدى الأطفال يعد من أسوأ الأمراض التي تصيبهم حيث يجعل التنفس صعب كما قد يؤثر علي الرئتين ويتسبب في عدم النوم لزيادة معدل الحكة ليلا وهناك عدة وسائل للتخلص من ذلك البلغم الذي قد يكون قد نتج عن نزلات البرد أو الأدوية المعالجة لسيلان الأنف لذا يمكن استخدام أدوية لمعالجته أو استخدام أعشاب .

علاج البلغم عند الاطفال

علاج البلغم عند الاطفال

استخدام الادوية في علاج بلغم الأطفال : هناك بعض الأدوية التي يصفها الطبيب للتخلص من البلغم لدي الأطفال وعادة ما تحتوي تلك الأدوية علي أعشاب طبيعية وهناك نوعان من الأدوية المضادة للبلغم فمنها ما هو طارد للبغم وذلك يستخدم للأطفال الذين في استطاعتهم التخلص منه عن طريق الفم وتنحصر أعمارهم ما بين 8 سنوات إلي 15 عام .

كما أن هناك نوع من الأدوية المذيبة للبلغم والتي تعمل علي التخلص منه عن طريق البراز وذلك يستخدم للأطفال أقل من 7 أعوام كما أن تلك الأدوية تنقسم إلى أقماع شرجية أو شراب بالفم كما يمكن أن تعمل أيضا علي توسيع الشعب الهوائية لكي تسهل عملية التنفس لدي الطفل .

استخدام الأعشاب في علاج بلغم الأطفال :

الزنجبيل :هناك وسائل أخرى أيضا للتخلص من بلغم الأطفال تتمثل في الأعشاب الطبيعية ومنها الزنجبيل الذي يستخدم في إذابة البلغم المتواجد في الحلق لكي يخرج مع البراز وذلك لان الزنجبيل من الأعشاب التي تحتوي علي مضادات للبكتيريا التي تعمل علي تكوين البلغم كما يمكن استخدامه عن طريق غليه ثم تحليته بالعسل حتي يتقبل الأطفال مذاقه ويتم شربه مرتين في اليوم .

إقرأ ايضاً :   افضل علاج للبلغم من الصيدلية والجرعة المطلوبة ودواعي الاستخدام

اليانسون: كما يمكن استخدام اليانسون ايضا كعلاج لبلغم الأطفال وذلك لاحتوائه علي مضادات للميكروبات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا لذا يجب أن يستخدم عن طريق غليه مع ملعقة ليمون ويحلي بالسكر ويشرب مرتين يوميا للتخلص من البلغم نهائياً .

أوراق الجوافة : بالاضافة إلى ما سبق فأن اوراق الجوافة أيضآ لها فائدة كبيرة في التخلص من البلغم لدى الأطفال وتتغلب على السعال وتعمل علي إذابة البلغم عن طريق شربها مغليه في الماء كل يوم في الصباح حتى تمام الشفاء.

الكركم : ويمكن أيضا استخدام الكركم كعلاج للتخلص من البلغم لدى الأطفال إذ انه يعمل علي التخلص من البكتيريا التي تصيب الجسم فتسبب البلغم ويتم استخدامه عن طريق وضعه في الماء أو إضافته للحليب ويتم تحليته بالعسل لجعل مذاقه مقبول ويتم شربه مرتين يوميا بجرعة 10 سم حتي يتم التخلص من البلغم نهائيًا .

البصل : كما أن للتخلص من البلغم وتقويه المناعة يتم استخدام البصل عن طريق تقطيعه وتحليته بالسكر وتناوله كل ثلاث ساعات يوميا بعد تركه نصف ساعه وذلك يعمل علي طرد البلغم خارج الجسم نهائيا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.