التخطي إلى المحتوى

البواسير من الحالات المرضية الجراحية والتي تسبب إحراج كبير للمريض، حيث يحرج من الذهاب إلى الكشف الطبي مما يعمل على تدهور الحالة وتفاقمها،وبعض حالات مرضي البواسير تظهر عليهم أعراض مختلفة كنزول الدم من فتحة الشرج وصعوبة في عملية الإخراج وقد يحدث عدم استطاعتهم على عملية الإخراج بشكل عام، فمن ضمن الأعراض المعروفة للبواسير تورم شديد في فتحة الشرج يصاحبه نزول دم بكثرة مع الشعور بالآلام الشديد، وتنقسم البواسير إلى قسمين البواسير الخارجية والبواسير الداخلية وسنقوم بشرح كل منهما على حدا وكيفية علاج البواسير الداخلية وعلاج البواسير بالثوم، تابعونا في مقال اليوم علي موقع دار الطب فنحن نسعى دائما إلى إفادتكم.

علاج البواسير بالثوم

علاج البواسير بالثوم
علاج البواسير بالثوم

قد تحدث البواسير بسبب ارتفاع ضغط الشرايين الموجودة في فتحة الشرج فتؤدى إلى تدلى الأوردة وتورمها، والجلوس الكثير يؤدى إلى الإصابة بالبواسير.
قد يشعر المريض بوجود كتلة أو تدلي شيء من فتحة الشرج، وصعوبة شديدة في عملية الإخراج مع نزول دم والآلام مزمنة.
قد يقضي الثوم على البكتيريا والفطريات التي تؤدى إلى حدوث البواسير، والثوم فعال في علاج البواسير ويقي من أمراض المستقيم وفتحة الشرج.
خليط الثوم وزيت الزيتون للتخلص من البواسير، نقوم بنقع فصين من الثوم وخلطهم جيدا مع كوب من زيت الزيتون وبعد ذلك النقع لمدة ست ساعات نقوم بأخذ الخليط ودهنه على فتحة الشرج للتخلص من البواسير بسهولة.
منقوع الثوم الطبيعي للتخلص من البواسير، نقوم بنقع ثلاث فصوص من الثوم مع الماء المغلي وبعد ذلك يتم تصفيته ودهن المنقوع في أماكن تواجد البواسير للتخلص من أعراض والآلام البواسير المزمنة.

اقرأ ايضا التراكايين جيل ultracaine لعلاج البواسير وتخفيف الآلام المصاحبة للجروح والحروق البسيطة

علاج البواسير بالأعشاب والزيوت

علاج البواسير بالأعشاب والزيوت
علاج البواسير بالأعشاب والزيوت

عشبه بندق الساحرة يقضي على البواسير ويقلل من الأعراض الناجمة عنها، تستخدم عشبه بندق الساحرة بطحن العشب جيدا ثم نقعها في ماء ساخن لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك تصفي إلى أن تبرد ويقوم المريض بالتشطيف بها مرتين في اليوم للقضاء على البواسير في أسرع وقت.
زيت اللوز الحلو يمكن دهنه على مناطق تدلي البواسير فهو يقضي على البواسير ويخفف الألم.
زيت الزيتون يمكن دهن المكان المصاب بزيت الزيتون بعد تدفئته على النار جيدا.
زيت بذر الكتان يعالج حالات مرضي البواسير، دهن المكان المصاب بالتورم وتدلى الأوردة بزيت بذر الكتان مرتين في اليوم.

اقرأ ايضا احدث طرق علاج البواسير واسبابها واعراضها

أسرع علاج للبواسير

أسرع علاج للبواسير
أسرع علاج للبواسير

يمكن التخلص تماما من البواسير بواسطة دهن منطقة الشرج أو ما حولها بزيت جل الصبار أو الالوفيرا.
عصارة الليمون يمكن ان تقضي على مرض البواسير في أسرع وقت وهو أخذ القليل من عصارة الليمون ونضعها على قطنه نظيفة ومن ثم نقوم بدهن المكان المقصود علاجه وتكرر هذه العملية مرتين يوميا.
قطع الثلج يمكن عن طريق وضع قطع الثلج على المكان المصاب بالبواسير فالثلج يعمل على التقليل من تورم الأوردة المتدلية والعمل على تحسين حالة الدورة الدموية ووقف الدم إذا وجد ومع التكرار ستعطيك نتائج فعالة.

إقرأ ايضاً :   اعراض انخفاض السكر وكيفية علاجه والوقايه منه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.