التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب التهاب الأذن واحد من بين الأمراض الأكثر شيوعا خاصة عند الأطفال الصغار، ويذكر أن ذلك المرض يتعرض له الإنسان نتيجة العدوى الفيروسية أو حتى البكتريا التي تتسبب في مشكلة التهابات الأذن الوسطي، ويعاني المريض بعدها للمزيد من الأعراض التي تؤكد إصابته بتلك المشكلة والتي من بينها زيادة درجة حرارة الجسم، والحكة في الأذن ومن بين أهم تلك الأعراض هو إنخفاض مستوى السمع لدى المريض وغيرها من المشاكل الأخرى.

علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب واسبابه

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بمشكلة التهابات الأذن الوسطى والتي من بينها ما يلي:

  • تعرض الشخص إلى نزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية والرشح.
  • ومن الممكن أن تنتقل العدوى أو البكتيريا من خلال طبلة الأذن المثقوبة فمن الممكن أن يمر الماء الملوث بالفيروس من ذلك الثقب.
  • كما أن تناول الوجبات المالحة من شأنه زيادة سيولة السائل الهلامي الذي يوجد في الأذن.
  • كما أن التوتر والضغط النفسي هو الأخر من بين المشاكل أو المسببات التي تؤدى للإصابة بذلك المرض.

علاج التهابات الاذن الوسطى بالاعشاب

من الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية باستخدام النباتات والأعشاب ومن بين الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاجها ما يلي:

البصل: وهنا يتم مزج عصير البصل مع خل التفاح وزيت اللوز ومن ثم القيام بتقطير المزيج في الأذن المصابة بشكل يومي وحتى تخف تماما.

الثوم: يتم تقشير كمية كبيرة من الثوم ومن ثم هرسه جيدا ووضعه في كمية من زيت الزيتون، يتم تقطير قطرتان من المزيج في الأذن المصابة يوميا مع ضرورة الحرص على عدم وضع المزيج في الأذن التي تعاني من خرم في طلبلتها.

حبق الراعي: يتم جلب كمي من أوراق النبات ومن ثم القيام بسحقها وبعد ذلك يتم وضع عجين المسحوق خلف الأذن على أن يتم وضع لصقتين من النبات خلف الأذن في اليوم الواحد.

رجل الأسد: يتم وضع كمية من مسحوق النبات في ماء مغلى وتركه لمدة 10 دقائق وبعدها يتم تناول المزيج بمقدار مرتين في اليوم الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.