التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب جابر القحطاني يصاب الكثير من النساء بمرض التهاب المسالك البولية بسبب مجموعة من الأسباب التي تسبب لهم الألم في أماكن محددة من الجسم، ويمكن تقوم بمعالجتها بالذهاب إلى الطبيب أو تناول بعض الأعشاب المفيدة والتي تساعد على العلاج ويوجد بعض منها يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والجراثيم سنتعرف عليها كاملة على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب جابر القحطاني

علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب جابر القحطاني

يوجد بعض الأعشاب التي من خلالها يمكنك أن تعالج المسالك البولية والتي تحتوي على مجموعة من الآثار الجانبية البسيطة والتي من الممكن أن لا تحدث ومن أهمها :

-خل التفاح : يعالج خل التفاح المسالك البولية وذلك من خلال تناول كوب من الماء ويضاف ملعقتين من خل التفاح وهو يقوم بتهدئة الالتهاب ويجب أن تتناوله مرتين في اليوم الواحد .

-بذر الكتان : يحتوي على مواد فعالة وقوية تعالج التهاب المسالك البولية، وتكون الخلطة كالآتي تقوم بوضع ملعقة في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة و تناولها 3 مرات يوميا وسوف تشعر بتحسن كبير .

-عشبة الكرات : تقوم هذه العشبة بتطهير مجرى البول والالتهابات المختلفة التي تحدث فيه من خلال غلي هذه العشبة من جذورها وتترك في الماء لمدة دقيقة واحدة وتشرب حوالي 3 مرات يوميا .

-الزنجبيل : يمكن ان تقوم بغلي الزنجبيل وإضافة العسل له وتقوم بشربه في الصباح وفي المساء .

-البقدونس : من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج التهابات المسالك البولية، وذلك من خلال غلي الأعشاب الخاصة به وتناوله يوميا حتى الشفاء تماما 3 مرات يوميا.

-الحبة السوداء : يمكن أن تقوم بخلط 3 ملاعق من الحبة السوداء مع العسل ويضاف لها 3 ملاعق من الثوم المفروم جيدا ويخلط معاً ويجب أن تؤخذ ملعقة بعد كل وجبة .

-أوراق الفراولة : يمكن أن تقوم بغلي أوراق الفراولة  ما مدته  10 دقائق فقط وتشرب كوب مرتين في اليوم للقضاء على التهابات المسالك البولية .

-الشعير : يمكن أن تغلي الشعير في الماء وذلك لمدة تقدر بــ  15 دقيقة وتشرب حوالي ما عدده 3 مرات يوميا وهي تشفى من الالتهابات والأمراض الأخرى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.