التخطي إلى المحتوى

علاج الدوخة بالاعشاب لكل من يعاني من الدوخة وعدم الاتزان من حين لأخر نقدم لكم في هذا المقال طريقة علاج الدوخة بالأعشاب بشكل سهل وبسيط وبدون أي أضرار، حيث أن الدوخة كما نعلم تجعل الشخص يعاني من عدم الارتياح وظهور بعض الأعراض المصاحبة لها مثل الغثيان والقيء وفقدان مؤقت للسمع، وسوف نتعرف معاً على بعض الطرق للعلاج السريع هنا فتابعوا معنا.

علاج الدوخة بالاعشاب

استخدام الزنجبيل: حيث أن الزنجبيل يعمل على التخفيف من الدوخة المستمرة حيث أنه يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الدماغ ويخفف من الغثيان وتكون الطريقة من خلال مضغ قطعة من الزنجبيل بصورة منتظمة، أو عن طريق تحضير مغلي الزنجبيل من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه إلى كوب من الماء المغلي وتركه خمس دقائق ثم يصفى ويضاف العسل إليه ويتم تناوله مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

إستخدام عشبة الجنكة بيلوبا

إستخدام عشبة الجنكة بيلوبا
إستخدام عشبة الجنكة بيلوبا

وهي من الأعشاب الشهيرة في الصين والتي تستخدم لمساعدة الدم على الوصول إلى الدماغ فيقل الشعور بالدوخة والطريقة تكون من خلال أخذ ما يقرب من 160 ملغ من هذه العشبة وتقسيمها على ثلاث جرعات كل يوم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وسوف يبدأ المريض بالشعور بالتحسن بعد مرور ثمانية أسبوع.

إقرأ ايضاً :   تصلب الشرايين واعراضها وأهم أسبابها

إستخدام بذور الكزبرة لعلاج الدوخة

وتستخدم هذه العشبة عن طريق إضافة ملعقة منها بالإضافة إلى ملعقة من الأملج إلى كوب من الماء وتركها منقوعة لمدة ليلة كاملة ثم يصفى هذا المشروب ويتم تناوله في الصباح ويمكن تحليته بالسكر أو العسل، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة في اليوم لمدة أسبوع.

استخدام الهيل

يعتبر الهيل رائع إذا تم إستخدامه في علاج الدوخة فهو يعمل كعلاج طبيعي يخفف من المشكلة ويتم تسخين ملعقتين من زيت السمسم وإضافة نصف ملعقة من القرفة ونصف ملعقة من الهيل إليه ثم يدلك الرأس بهذا الخليط ويترك لساعات ثم يغسل ويتم تكرار الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع.

 إستخدام عشبة الريحان

الريحان من الأعشاب المفيدة في علاج الدوخة فهو مهدئ طبيعي، ويتم إستخدامه من خلال وضع أربع ملاعق من الريحان في كوب من الحليب ووضعه على النار حتى الغليان ثم يتم استنشاقه وتناوله في اليوم مرة قبل الذهاب إلى النوم وتكرر الوصفة حتى يلاحظ المريض أنه تحسن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.