التخطي إلى المحتوى

علاج الصدفية بالاعشاب يصاب الكثير من الأشخاص بمرض الصدفية وهي ظهور مجموعة من البقع ذات اللون الأحمر وبعض القشور الفضية في أماكن مختلفة من الجسم ويحدث بعض المضاعفات التي يجب أن نأخذها في الاعتبار، وجود أنواع مختلفة من العلاج من بينها العلاج بالأعشاب الطبيعية المتعددة والتي سوف نتعرف عليها على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

علاج الصدفية بالاعشاب

علاج الصدفية بالاعشاب

من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في معالجة الصدفية ما يلي :-

-الصبار : يحتوي نبات الصبار على الكثير من المواد الفعالة التي تساعد في علاج الصدفية، وهو مضاد للألم وهو يعمل على الحد من تقشر الجلد، وتباطؤ انقسام الخلايا .

-الفلفل الأحمر : يوجد للشطة تأثير فعال وقوي على الكثير من الأمراض المتنوعة ومن بينها الصدفية، ولذلك يقوم الفلفل الأحمر بهذا الدور من العلاج ويعمل على تسكين الصدفية .

-العرق سوس : يحتوي هذا النوع من الأعشاب على مادة قوية تساعد في التخلص من الصدفية ويمكن أن يخلط مع الفازلين ويدهن به المنطقة المصابة .

-ثمار الافوكاتو : يشبه هذا الثمار الكمثرى وهو يقوم بالقضاء على الصدفية من خلال استخدام قشرته ويمكن أن تستخدمه على هيئة عجينة ويوضع على المنطقة المصابة لترطيبها .

إقرأ ايضاً :   افضل علاج للصدفية

-الجوز البرازيلي : يحتوي على الكثير من المواد الزيتية الثابتة التي تعالج الصدفية ويمكن أن تضع الزيت على المناطق المصابة بالبشرة ويعمل على إزالة الاحمرار والتقشر .

-الحلبة : تعتبر الحلبة من أشهر وأفضل الأعشاب التي تستخدم لعلاج الصدفية وتتم من خلال طحنها ووضعها على المناطق المصابة بالصدفية ويمكن أن تضع زيت الزيتون على الحلبة وخلطهم معا ووضعهم قبل النوم مع التكرار .

-البابونج : من النباتات العشبية المميزة التي تقوم بعلاج الصدفية ويقوم أيضاً بعلاج الحساسية والجفاف الذي يصيب البشرة .

-اللاوندة : يعتبر من الأعشاب التي تستخدم في علاج الأمراض المختلفة ومن بينهم الصدفية، وهو ذات رائحة عطرية جميلة ويمكن أن تدهن هذا الزيت على المنطقة المصابة بالجلد وهو يعالج الكثير من الأمراض الجلدية .

-الحرشف البري : يعد من أكثر النباتات استخداما في علاج الصدفية بسبب وجود مواد فعالة مختلفة تساعد في الشفاء فوراً من الأمراض الجلدية، ويحتوي على مواد مضادة للالتهابات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.