التخطي إلى المحتوى

علاج الضغط المنخفض بالاعشاب يعد انخفاض ضغط الدم من الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان وخاصة كبار السن وينتج عنه انخفاض كمية الأكسجين في الجسم مما يتسبب بحدوث أعراض جانبية كالدوار والإغماء واحيانا الغثيان ويمكن علاجه بالأدوية كما يفضل البعض اللجوء للأعشاب الطبيعية كعلاج فعال وأمن علي الصحة .

علاج الضغط المنخفض بالاعشاب

علاج الضغط المنخفض بالاعشاب

أولاً :- استخدام القهوة لعلاج انخفاض الضغط : تحتوي القهوة والشاي علي مادة الكافيين تلك المادة التي تساعد علي رفع ضغط الدم المنخفض لذا ينصح العديد من الأطباء بتناول كوب من القهوة يوميا في الصباح للحفاظ علي مستوي ضغط الدم معتدل طوال اليوم .

ثانياً :- استخدام العرقسوس في علاج ضغط الدم المنخفض : يعمل العرقسوس علي رفع مستوي الكورتيزول في الجسم والذي يسبب خفض ضغط الدم لذا عند انخفاض الضغط ينصح بتناول كوب من العرقسوس المنقوع لضبط معدل الضغط والحفاظ علي ضربات القلب المنتظمة .

ثالثاً :- استخدام الليمون في علاج ضغط الدم المنخفض : في كثير من الأحيان يكون انخفاض ضغط الدم بسبب فقد الجسم للعديد من السوائل لذا ينصح بتناول عصير الليمون لكي يرفع ضغط الدم ويحافظ علي الجسم ويتم استخدامه بعصر ليمونة واحدة في كوب من الماء وشربها وينصح بشربه يوميا لتعويض السوائل المفقودة من الجسم .

إقرأ ايضاً :   علاج هبوط الضغط بالاعشاب

رابعاً :- استخدام الجزر في علاج ضغط الدم المنخفض: يعتبر الجزر من أفضل العلاجات التي تستخدم لرفع ضغط الدم المنخفض فهو طبيعي وأمن علي الجسم ولا يتعارض مع أي أمراض أخرى ويتم استخدامه عن طريق إضافة عصير الحزر للعسل الأبيض ويشرب مرتين يوميا .

خامساً :- استخدام اللوز لعلاج الضغط المنخفض : يعد اللوز من الأشياء التي تساعد علي رفع ضغط الدم وضبط معدلاته في الجسم ويتم استخدامه عن طريق نقعه في الماء ثم طحنه وغليه ويشرب في الصباح يوميا مضاف له الحليب حتي التحسن .

سادساً :- استخدام الروزماري لعلاج الضغط المنخفض : يعمل الروزماري علي تحسين الدورة الدموية بالجسم مما يساعد في ضبط مستوي ضغط الدم ويستخدم عن طريق نقعه في كوب من الماء المغلي ويشرب يوميا أو يمكن إضافته لبعض الأطعمة ليعطي طعم جيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.