التخطي إلى المحتوى

علاج النزلة المعوية بالاعشاب ، النزلة المعوية هي عبارة عن حدوث التهاب في المعدة ينتج عنه مجموعة من الأعراض المزعجة لأصحابها والتي تتسبب في العديد من المشاكل مثل حدوث الإسهال والقيء والعديد من الأعراض، تتعدد الطريق الطبيعية لعلاج النزلة المعوية بالاعشاب وهذا ما يعرفكم عليه دار الطب بهذا المقال.

علاج النزلة المعوية بالاعشاب
علاج النزلة المعوية بالاعشاب

علاج النزلة المعوية بالاعشاب

خل التفاح لعلاج النزلة المعوية

يملك خل التفاح مجموعة من الخصائص المطهرة للمعدة والتي تساعد على إزالة السموم وطردها خارج الجسم، يتم تناول خل التفاح بصورته الخام أو من خلال مزجه مع الماء وكذلك إضافته للسلطات يساعد في الاستفادة من فوائده العظيمة لتطهير المعدة.

اقرأ ايضا افضل علاج للنزلة المعوية

الزبادي والثوم لعلاج النزلة المعوية

يعد الثوم أهم طرق علاج النزلة المعوية بالاعشاب وهو من الأطعمة المفيدة جداً الذي يساعد في تطهير الجسم وتخليصه من السموم من خلال تناوله بشكل يومي على الريق أو في المأكولات، كما أن مزج الثوم مع الزبادي يعد خليط فعال جداً لتطهير المعدة والتخلص من أعراض النزلة المعوية بسهولة.

الليمون لعلاج النزلة المعوية

علاج النزلة المعوية بالاعشاب
علاج النزلة المعوية بالاعشاب

الليمون هو من أبرز الأطعمة والمشروبات المعروفة بقدرتها على تطهير الجسم من السموم وتخليص المعدة من الجراثيم والملوثات، يتم غلي الماء وإضافة عصير الليمون وتناوله أو تناول عصير الليمون البارد للحصول على فوائده الرائعة في التخلص من أعراض النزلة المعوية المزعجة.

إقرأ ايضاً :   علاج خشونة الركبة بالأعشاب وما هي أسباب الإصابة بخشونة الركبة

الزنجبيل لعلاج النزلة المعوية

الزنجبيل من أفضل العلاجات التي يمكن إعدادها في المنزل لعلاج مشكلة النزلة المعوية لاحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل بمثابة مضاد حيوي ودرع واقي ضد المرض، يتم غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو المبشور وتغطيته دقائق ثم تناوله دافئاً.

البابونج لعلاج النزلة المعوية

يعد البابونج من أشهر المشروبات التي تساهم في تهدئة المعدة والتخلص من الفطريات والجراثيم الموجودة فيها، يتم غلي البابونج وتناوله عدة مرات خلال اليوم للحصول على فوائده الرائعة وهو من الأعشاب الرائعة التي يمكن تناولها بشكل يومي دون أي أعراض جانبية بل على العكس تماماً الاستفادة من خصائصه المطهرة للجسم وللجهاز الهضمي بشكل أخص.

النعناع لعلاج النزلة المعوية

علاج النزلة المعوية بالاعشاب
علاج النزلة المعوية بالاعشاب

عند الحديث عن النعناع فلا بد أن نذكر أنه من أهم الأعشاب التي تساهم في تهدئة المعدة والقضاء على التشنجات كما يتميز بطعمه الرائع ويمكن إضافته للعديد من الأطباق الغذائية وكذلك المشروبات أو تناوله مع الماء المغلي للحصول على فوائده الرائعة، يمكن إضافة السكر أو العسل إلى النعناع لتحليته وتناوله.

إقرأ ايضاً :   علاج الإمساك المزمن والإنتفاخ بصورة نهائية باستخدام الأعشاب والوصفات الطبيعية

اقرأ ايضا علاج النزلة المعوية عند الأطفال جابر القحطاني

الحلبة لعلاج النزلة المعوية

الحلبة من الأعشاب التي يجهل بفوائدها العظيمة العديد من الأشخاص وهي من اهم الأعشاب الطبيعية والمشروبات المفيدة في علاج النزلة المعوية كما يمكن مزج الحلبة مع الحبة اسوداء والقرنفل للحصول على فوائد اكبر وينقع المزيج في الماء لفترة ثم يتم شربه عدة مرات خلال اليوم حيث يساعد على التحسن بصورة ملحوظة.

قشر البصل لعلاج النزلة المعوية

علاج النزلة المعوية بالاعشاب
علاج النزلة المعوية بالاعشاب

قد يشعر البعض بالدهشة عند سماع ان قشور البصل لها تأثير على علاج النزلات المعوية ولكن هذه هي الحقيقة حيث أن البصل من العناصر الغذائية التي تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية ويتم استعمال قشور البصل من خلال وضع ملعقتين من القشور وغليهم في الماء وتناول فنجان صغير من المزيج بعد تناول كل وجبة.

المريمية لعلاج النزلة المعوية

الميرمية من الأعشاب صديقة المعدة والتي تساهم في تهدئتها وتخفيف اعراض النزلة المعوية كما أنها لذيذة الطعم ويمكن إضافتها للشاي كذلك وتناولها بشكل يومي آمن وغير مضر للتخلص من جميع مشاكل المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.