التخطي إلى المحتوى

سنتعرف اليوم على موقعنا ” موسوعة دار الطب ” على طرق علاج حب الشباب بالاعشاب مما لا شك فيه أن مشكلة حب الشباب من أهم مشاكل العصر التي تواجه الجنسين من الرجال والنساء وخاصة في مراحل معينة من العمر وهي ما بين الثمانية عشر عاما والعام الخامس والعشرون وهناك بعض الأدوية التي تعالج تلك الحبوب ولكن يفضل الكثيرين اللجوء للأعشاب .

علاج حب الشباب بالاعشاب

علاج حب الشباب بالاعشاب

يحتوي الشاي الأخضر علي مادة الفلانفونويد وأيضاً مادة التانين وتلك المواد تساعد إلى حد كبير في التخلص من البكتيريا التي تتسبب في حدوث حب الشباب كما أنهما يساعدان أيضاً في علاج الالتهاب الذي قد ينتج أيضاً عن حب الشباب .

بالإضافة إلى أن بشرة الوجه تختلف في نوعها من شخص لأخر فهناك بشرة دهنية تفرز الهديد من الزيوت لذا يعمل الشاي الأخضر علي التخلص من تلك الزيوت المسببة أيضاً لحب الشباب وذلك عن طريق المواد المضادة للأكسدة المكونة له .

ومن الجدير بالذكر انه يمكن استخدام الشاي الأخضر في صنع خليط بالمنزل عن طريق نقعه في ماء مغلي وترك ليبرد ثم وضعه بالقطن علي البشرة كما يمكن عمله كقناع عن طريق إضافته للعسل الأبيض .

إقرأ ايضاً :   علاج حب الشباب واسبابه

كيفية استخدام عشب البابونج للتخلص من حب الشباب

يعمل البابونج علي التخلص من حب الشباب وذلك عن طريق احتوائه علي مضادات أكسدة تعمل علي قتل البكتيريا المسببة لظهور الحبوب بالوجه ويتم استخدامه عن طريق غليه بالماء وعمل حمام بخار علي الوجه مما يساعد علي نظافة مسام البشرة والتخلص من الدهون الزائدة وحب الشباب .

كما يمكن أيضا استخدامه كشراب يومي مما يساعد علي التخلص أيضاً من ظهور حب الشباب .

استخدام الريحان لعلاج حب الشباب

أثبتت الدراسات أن عشب الريحان يساعد علي ضبط مستويات السكر في الدم كما أنه يعمل على تعديل مستوى الهرمونات والتي قد يتسبب الخلل الحادث بها في ظهور حبوب الشباب لذا يجب شرب شاي الريحان يوميا حيث أنه يعمل على توازن هرمونات الجسم بالإضافة إلى أنه قد يستخدم كدهان موضعي للتخلص من حب الشباب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.