التخطي إلى المحتوى

علاج حرارة الداخلية لا شك في أن ارتفاع درجة حرارة الجسم يدل على وجود ميكروبات قد هاجمت الجسم فيقوم جهاز المناعة برفع حرارته لمحاربة تلك الميكروبات والجدير بالذكر أن ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة قد تصل إلى تشنج حراري أو التأثير على خلايا الدماغ مسببة بؤر كهربية بالمخ .

أسباب الحرارة الداخلية

علاج حرارة الداخلية

تنتج الحرارة الداخلية لعدة أسباب منها التعرض للشمس لفترة طويلة كما أن هناك بعض الأمراض التي تسبب الحرارة الداخلية مثل نزلات البرد والإنفلونزا والحمى .

كما أن العدوي البكتيرية والإصابة بالجدري أو الكوليرا من الأمراض التي تسبب ارتفاع حرارة الجسم الداخلية .

علاج حرارة الداخلية

هناك بعض الحالات التي يتم علاجها عن طريق استخدام طرق تقليدية كالماء البارد والأعشاب وهناك حالات أخري تستدعي زيارة الطبيب المختص لوصف أدوية للعلاج .

الطرق التقليدية لعلاج ارتفاع الحرارة

  • يجب أخذ حمام دافئ وشرب العديد من العصائر الطبيعية والماء لكى يتم تعويض الجسم عن كمية السوائل المفقودة .
  • كما يجب عمل كمادات باردة على الجبين أو الفخذين حيث أنها تعمل على تخفيض درجات الحرارة العالية .
  • بالإضافة إلى أن الخضروات تؤدي للمحافظة على الجسم وحرارته مثا الخيار وأيضاً بعض المشروبات كمشروب الكركم عن طريق غليه وإضافته لكوب من اللبن حيث أن له تأثير مضاد على الجراثيم مما يؤدي لخفض حرارة الجسم .
  • كما يجب شرب الريحان المغلي فهو يساعد على التخلص من درجة حرارة الجسم العالية وذلك عن طريق غليه مع الماء وشربه يوميا فهو له تأثير مضاد حيوي طبيعي .
  • وهناك عدة أعشاب يمكن أن تعالج درجات حرارة الجسم الداخلية مثل خل التفاح الذي يتم وضعه في الماء والاستحمام به يوميا أو شربه محلى بالعسل ثلاث مرات يوميا ويمكن استخدام الثوم كشراب مع الماء مرة في اليوم .
  • بالإضافة إلى أن النعناع يعد من الأعشاب التي تعمل على خفض درجات الحرارة المرتفعة مضاف له الزنجبيل والماء ويشرب مرتين في اليوم .

حالات تستدعي اللجوء للطبيب

  • يجب استدعاء الطبيب عند إصابة المسنين بارتفاع درجة حرارة الجسم حيث أنها قد تؤدي لأعراض خطيرة كالتشنج الحراري .
  • كما يلزم استشارة الطبيب في حالة الإصابة بأعراض أخرى مع أرتفاع الحرارة مثل ألم الحلق والكحة مما يدل على وجود بكتيريا أو الإصابة بفيرس الإنفلونزا فحينها يلزم تناول أدوية مضادات حيوية .
  • كما يجب استشارة الطبيب أيضاً فور الشعور بالقيء والغثيان مع ارتفاع درجات الحرارة وأيضاً في حالات وجود بلغم بالحلق أو حكة مما يدل على وجود فيرس بالجسم فيلزم تناول أدوية .
  • بالإضافة إلي أن إصابة الأطفال أقل من شهرين يستدعي اللجوء للطبيب لضمان عدم حدوث أي مضاعفات صحية أو احتباس حراري بالجسم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.