العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج حصوة الحالب بالاعشاب والوسائل الطبيعية

Originally posted 2021-10-15 11:57:54.

علاج حصوة الحالب بالاعشاب حصوة الحالب تتسبب في حدوث ألم كبير وصعوبة التبول كما أنها تسبب حرقان والتهابات بولية لذا يلجأ المعظم لتناول أدوية مسكنة لتخفيف الألم كما يفضل البعض اللجوء لتناول الأعشاب الطبيعية لتجنب الآثار الجانبية للأدوية كما يمكن أن يكون المريض يتناول دواء قد يتعارض مع أدوية تفتيت الحصوة .

علاج حصوة الحالب بالاعشاب

علاج حصوة الحالب بالاعشاب

استخدام الريحان لعلاج حصوة الحالب : يعمل الريحان علي منع تكون الحصوات بالحالب حيث انه يحتوي علي مواد تساعد علي عدم زيادة حمض اليوريك بالإضافة إلى انه يحتوي أيضا علي حمض الخليك والذي يعمل علي إذابة الدهون ويتم استخدامه عن طريق نقعه في الماء وشربه مرتين يوميا .

استخدام القمح في علاج حصوة الحالب : تعمل عشبة القمح علي زيادة معدل إنتاج البول مما يعمل علي عدم تكوين الحصوات ويساعد في التخلص منها كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تتخلص من الأملاح الزائدة بالجسم ويستخدم عن طريق إضافته للماء المغلي وشربه ثلاث مرات يوميا حتي التحسن .

استخدام عشبة الدب في التخلص من حصوة الحالب : تعمل عشبة الدب علي تنظيف المسالك البولية بالإضافة إلى أنها تعمل علي التخلص من الحصوات وإذابتها ويتم استخدامها عن طريق نقعها في ماء وغليها ثم شربها مرة يومياً وتكرر العملية حتي التخلص من الحصوات الموجودة بالحالب .

استخدام عشبة ذيل الحصان في التخلص من حصوات الحالب : تعمل عشبة ذيل الحصان علي التخلص من الأملاح الزائدة وتعالج الالتهابات كما أنها تعمل علي التخلص من البكتيريا وهي أيضاً تساعد علي زيادة البول مما يؤدي للتخلص من الحصوات المتواجدة بالحالب او الكلية ويتم استخدامها مع الماء المغلي مرة يوميا حتى تمام الشفاء .

استخدام نبات القرطب الأرضي في علاج حصوات الحالب : يمنع نبات القرطب تكوين الحصوات في الحالب والكلي حيث انه يساعد علي خفض معدل معدن الفوسفات في البول كما أنه يزيد أيضاً من معدلات التبول فيتخلص من الحصوات ويخرجها مع البول ويتم استخدامه عن طريق غليه مع الماء ويشرب مرة صباحا كل يوم حتي تحسن الحالة المرضية .

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 1:57 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق