التخطي إلى المحتوى

علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب توجد الكثير من الأمراض التي تصيب الغدة الدرقية ومن بين هذه الأمراض خمول الغدة الدرقية وفي حالة الإصابة بها يجب أن تذهب لاستشارة الطبيب لمعرفة الطريقة المناسبة للعلاج، ويوجد مجموعة من الأعشاب التي يمكن أن تتناولها حتى يقضي على خمول الغدة الدرقية .

علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب

أولاً :-أعشاب الطحالب البحرية : تعالج هذه الأعشاب الخمول الذي يصيب الغدة الدرقية وهي صالحة للطعام ويمكن أن تقوم بإضافتها على الأطعمة المختلفة التي تتناولها، وذلك لأنها تحتوي على اليود الذي يقلص الأورام في الغدة .

ثانياً :-عشبة البحر : تتميز هذه العشبة بوجود اليود الذي يشفي من الخمول في الغدة وهي تتوفر على شكل أقراص في الصيدلية ويمكن أن تقوم بإضافته للطعام والسلطة والشوربات .

ثالثاً :-الجوز الأسود : يعالج هذا العشب الخمول الذي يقوم بإصابة الغدة الدرقية بسبب الفوائد التي توجد به .

رابعاً :-بذور الشيا : تعمل على علاج الكثير من الأمراض من بينها الخمول في الغدة الدرقية وذلك بسبب توفر الأحماض الدهنية بها والكثير من المواد الغذائية الأخرى مثل الماغنسيوم والألياف والكالسيوم والبروتين .

إقرأ ايضاً :   علاج الغدة الدرقية بالأعشاب

خامساً :-عرق السوس : يوجد العديد من الفوائد المختلفة للعرق سوس من بينها معالجة الخمول الذي يصيب الغدة الدرقية ويقوم بتنظيم هرموناتها وتنظيم عملها بشكل كبير ويقي من السرطان .

سادساً :-بلسم الليمون : يعتبر من فصائل النبات المليسة وهو يشبه النعناع والليمون وله الكثير من الفوائد مثل تنظيم عمل الغدة الدرقية ويساعد في إزالة الخمول من الغدة .

سابعاً :-نبات السجاد : يعتبر هذا النبات من أقوى الأعشاب التي تساعد في الشفاء من الخمول في الغدة الدرقية، ويمكن أن تتناولها من خلال وجود جرعة تتراوح ما بين ما قدره 50 ملجم إلى ما قدره 100 ملجم وذلك يكون مرتين في اليوم الواحد حتى ثلاث مرات يومياً، ما يمكن أن تقوم بتحضير الشاي منها وشربه مرة أو مرتين في اليوم الواحد وفي حالة إن كنت حامل لا تتناولها أو في حالة أن كنت أقل من 12 عام حتى لا تؤثر عليك بالسلب أو إصابته بأضرار جانبية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.