التخطي إلى المحتوى

علاج عسر الهضم بالاعشاب يعتبر عسر الهضم من الحالات المرضية التي تعمل على إصابة الجهاز الهضمي ويحدث بعد ذلك اضطراب قوي يسبب الوجع والتشنجات في المعدة والانتفاخ أيضاً، وسوف تشعر بالشبع دائماً، فلذلك يجب أن تذهب للطبيب ومعالجة المرض أو تناول الأعشاب الطبيعية التي تقوم بعملها بطريقة بسيطة .

علاج عسر الهضم بالاعشاب

علاج عسر الهضم بالاعشاب

يمكنك أن تعالج عسر الهضم من خلال بعض الأعشاب التي تساعد في الشفاء فورا دون الم ومن أهمها ما يلي  :

أولاً :–البردقوش : يعتبر من النباتات العشبية التي تقوم بتلطيف المعدة والجهاز الهضمي، ويساعد في علاج عسر الهضم في جسم الإنسان.

ثانياً :- -بذور الشمر : تعتبر بذور الشمر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تشفى من عسر الهضم وهي وصفات طبيعية تساعد عملية الهضم وتعالج المغص المعوي وتقوم بتقليل الانتفاخ من خال تناول كوب مغلي يوميا للحصول على نتائج فعالة .

ثالثاً :-الزنجبيل : يقوم الزنجبيل بتحفيز انقباض العضلات التي تكون مسؤولة عن تحريك الطعام في الأمعاء وهو الأمر الذي يقوم بتسهيل عملية الهضم للإنسان ويقوم بتخفيف الانتفاخات .

إقرأ ايضاً :   موتينيل تحاميل Motinil Suppositories لعلاج حرقان المعدة والغثيان

رابعاً :-البابونج : يعتبر هذا العشب من الأعشاب التي تقوم بطرد الغازات من الجسم ويقوم بتكليف المعدة ويساعد في علاج عسر الهضم .

خامساً :-النعناع الفلفلي : يستخدم هذا العشب كمشروب طبيعي يقوم بحل مشكلة عسر الهضم ويفيد في علاج المغص وذلك من خلال تناول كوب يوميا بعد الوجبات مباشرة .

سادساً :-اليانسون : يحتوي هذا العشب على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تكون غنية ببعض المركبات الغذائية التي تساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي من بينهم عسر الهضم، وتضع ملعقة من بذوره في كوب من الماء المغلي واتركه 15 دقيقة وتناوله 3 مرات يوميا .

سابعاً :-البقدونس : يحتوي البقدونس على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تكون غنية ببعض المركبات الطبيعية التي تحل مشاكل الهضم وذلك من خلال مزج ملعقة من البقدونس المجفف مع كوب من الماء المغلي وتركه حتى 10 دقائق وذلك 3 مرات يوميا .

كما يمكن أن تتناول بعض الفواكه مثل الأناناس والبابايا والتين للتخلص من بعض المشاكل وتناول الفلفل الأحمر لتكون النتائج فعالة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.