التخطي إلى المحتوى

علاج قشرة الشعر المزمنة ، قشرة شعر الرأس من الأمور المزعجة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص سواء الرجل أو النساء، وهي عبارة عن إصابة فروه الرأس بالتهابات شديدة تعمل على تقشيره، وينتج بعض المشاكل بسبب قشرة الشعر منها سقوط حاد بالشعر والشعور بالحكة الشديدة بسبب القشرة مما ينتج منه عدم الارتياح والانزعاج بسبب وجود القشرة في الشعر، وهنا نتعرف على أسباب حدوث قشرة الشعر المزمنة وكيفية العلاج والتخلص منها نهائيا.

أسباب الإصابة بقشرة الشعر المزمنة

علاج قشرة الشعر المزمنة
علاج قشرة الشعر المزمنة

توجد الكثير من الأسباب التي تعمل على إصابة فروه الرأس بالقشرة المزمنة ومن هذه الأسباب:

  • التهاب الجلد الدهني فالأشخاص أصحاب البشرة الدهنية معرضون اكثر للإصابة بقشرة الشعر اكثر من الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة عادية أو غير دهنية.
  • قلة تمشيط الشعر تعمل على عدم تهوية فروه الرأس وذلك من أهم أسباب تراكم القشرة بفروة الرأس.
  • أصحاب البشرة الجافة يتعرضون اكثر إلى الإصابة بقشرة الشعر لعدم وجود أي وسائل تجعل الشعر طري.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تكون على آثراها الحبوب والدمامل بالرأس فان ذلك يساعد على تكون القشرة على الرأس.
  • منتجات العناية بالشعر والبشرة الغير معروفة المصدر فهي من الأشياء تصيب فروه الرأس بالضرر الحاد وتزيد من الإصابة بالقشرة المزمنة.
إقرأ ايضاً :   سرطان البنكرياس أسبابه، أعراضه، علاجه وكل ما يتعلق به

أقرأ

علاج قشرة الشعر والتخلص منها نهائياً

علاج قشرة الشعر المزمنة بالأعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي تخص العلاج والتخلص نهائيا من القشرة هنا نقدم لكم أهم الأعشاب مع الوصفات المطلوبة لاستخدامها:

  • جوز الهند فالزيوت المستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبيعية تساعد على تقوية بوصيلات الشعر وتعمل على تطهير ونظافة فروه الشعر من القشرة نهائيا وهو عبارة عن خلط كمية من زيت جوز الهند مع كمية مناسبة لها من عصير الليمون ونقوم بتدليك فروه الرأس جيدا وبرفق.
  • الزيتون وكما نعلم افضل الزيوت على الإطلاق هو زيت الزيتون الذي يساعد كثيرا في التخلص من مشاكل الشعر مثل سقوط الشعر والقشرة وهو بدهان فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ ثم وضع فوطة دافئة على الشعر كعمل حمام زيت على الشعر على ان يتم تكرير هذا الحمام مرتين أسبوعيا.
  • الحناء فهي من المواد المطهرة والتي تعمل على تطهير فروه الرأس من أي أمراض ممكن أن تصيب فروه الشعر أو الشعر نفسه، كما انه تخلص من وجود أي حشرات بالشعر والطريقة استخدام الحنة للشعر هو وضع كمية مناسبة من الحناء في ماء دافئ بحيث تكون سائلة لنتمكن من تصفيتها جيدا بشاشة من القماش، ونقوم بغسل الشعر أولا وشطفه جيدا من أي بواقي صابون أو شامبو ثم سكب ماء الحنة على الشعر وتركه ساعتين على الأقل.
إقرأ ايضاً :   دواء ديكانست اس ار decancit sr الجرعة والاستعمال

أقرأ

نيزورال شامبو Nizoral Shampoo لعلاج قشرة الشعر

افضل علاج للقشرة مجرب

افضل علاج للقشرة مجرب
افضل علاج للقشرة مجرب

التخلص من القشرة الكثيفة بخل التفاح وذلك يساعد كثيرا على تطهير فروه الرأس والتخلص نهائيا من القشرة وهو عند غسل الشعر وشطفه جيدا نضع نصف كوب من خل التفاح على لتر من الماء وشطف فروه الرأس به جيدا وتركها بالشعر على أن تكرر هذه العملية حتى يتم الانتهاء التام من القشرة بفروه الرأس.
كربونات الصوديوم تخلص الجلد من الخلايا الميتة والتالفة وتعمل على تجديد الخلايا مرة ثانية وعودتها خلايا حية وحيوية وبوضعها مع الماء، ودعك فروه الرأس منها تعمل على التخلص التام من القشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.