التخطي إلى المحتوى

عملية زراعة الشعر وتكلفة زراعة الشعر تعتبر مشاكل سقوط الشعر من اكبر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء والرجال، وهذا يؤثر نفسياً عليهم بسبب المظهر العام، وبالتالي يبحثون عن طرق لعلاج هذه المشكلة، وتعد عملية زراعة الشعر من طرق العلاج، ويتجه الكثير منهم لهذه المشكلة، ويختلف أسلوب زراعة الشعر من طبيب إلى أخر، وتختلف التكلفة أيضاً .

عملية زراعة الشعر وتكلفة زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر وتكلفة زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر :

1-أسلوب زراعة الشعر من خلال شريحة :

يتم من خلال هذا الأسلوب نقل الشرائح الجلدية التي تحتوي على بصيلات الشعر الجديدة، والتي سيتم استخدامها منطقة مانحة من المنطقة الخلفية للرأس، وبعد ذلك سيتم غلق الجرح والعمل على تجميل تلك المنطقة، وننتقل للخطوة الأكثر أهمية وهي تقطيع شرائح الجلد لأجزاء صغيرة لا ترى بالعين المجردة، ولذلك يتم استخدام الميكروسكوب، بحيث لا تحتوي كل شريحة على اكثر من 3 بصيلات كحد أقصى، ويتم زراعتها في المناطق المستقبلة، وذلك من خلال فتح ثقوب مطابقة لتلك الشرائح التي ستوضع فيها من ناحية الحجم .

إقرأ ايضاً :   هل زراعة الشعر في الرياض تعد أفضل من تركيا؟ 

2-أسلوب زراعة الشعر من خلال الاقتطاف :

تكون هذه الطريقة مختلفة قليلا عن الطريقة الأولى، لان في هذه الطريقة يتم نقل بصيلات الشعر كل واحدة على حدة بمقياس حوالى ملل متر من المناطق المانحة إلى المناطق المستقبلة، وهذا بعد إحداث ثقوب متطابقة تماماً لتلك البصيلات من ناحية الحجم، وما يميز تلك الطريقة أنها لا تترك أية ندوب في المنطقة التي يتم أخذ الشعر منها، على عكس الطريقة الأولى التي تنتج عنها ندوب ولكن لا تظهر إلا بالتدقيق فيها .

3-أسلوب زراعة الشعر من خلال ثقوب الشبة منحرفة :

تعد من أحدث الطرق في مجال زراعة الشعر، حيث أنه يتم قطع عدد مناسب من بصيلات الشعر، ويتم تقطيعها إلى أجزاء باستخدام أجهزة متطورة مسئولة عن ذلك، ويكون المتحكم في ذلك شاشات رقمية حديثة .

تكلفة زراعة الشعر :

تكلفة الشعر في مصر تتراوح بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي، وهذا يختلف بناء على الموقع الجغرافي، وحسب الطبيب، والتقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.