التخطي إلى المحتوى

فوائد الأطعمة الطازجة يعد الأطعمة الطازجة مثل الخضار، واللحوم، والبيض، والفاكهة، مفيدة للصحة وطعمها اللذيذ، ونكهتها المميزة، ذات قيمة غذائية كبيرة، ويحتوى على العديد من الفيتامينات، والمعادن اللازمة للنمو وتطور جسم الإنسان، ويعطي للجسم طاقة وتزيد من القدرة على التركيز والوصول إلى الوزن المطلوب .

فوائد الأطعمة الطازجة

1-يساعد في تقليل الرغبة في تناول السكريات، ومن أهم فوائد الأطعمة الطازجة هي عدم الرغبة في تناول السكريات والحلويات لأن الأطعمة الطازجة تحتوى على عناصر غذائية تعوض الشعور بالرغبة في تناول السكريات، ومن الممكن تناول أطعمة طازجة مثل الفلفل الحلو الأحمر عند الرغبة بتناول الحلويات والسكريات .

2-لا تحتاج الأطعمة الطازجة وقت كثير لأنها سريعة في تحضيرها، وتعتبر الأطعمة الطازجة  رخيصة الثمن عند شراء الفاكهة أو الخضار طازجة بأسعار مناسبة كما في الألبان واللحوم بتكلفة اقل من الأغذية المعلبة التي تتعرض لفقدان الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية والتي قد تكون معرضة سمية المعادن نتيجة تلامس المعادن بكثرة .

3-تساعد الأطعمة الطازجة على التقليل من انبعاث غاز الكربون، تواجد  الخضار والفاكهة الطازجة من مصدرها الطبيعي والتي لا يتم طبخها تساعد في إصدار كمية قليلة من غاز الكربون، ويساعد في توفير المبالغ التي يتم صرفها على المواد المصنعة .

4-تعتبر الأطعمة الطازجة لذيذة الطعم والمذاق الطبيعي، لأن الفاكهة أو الخضار أو اللحوم لا تتعرض لأي تغييرات مثل الأطعمة الجاهزة أو المجمدة أو المطبوخة، ويجيب تعود الكبار والأطفال على تناول الأطعمة الطازجة بشكل يومي والابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة والغنية بالدهون وغير صحبة وخاصة للأطفال والمراهقين .

إقرأ ايضاً :   الغذاء الصحي ومعلومات هامة عن فوائد اتباع نظام غذائي صحي

5-يحتوى الأطعمة الطازجة على الأنزيمات الموجود بشكل طبيعي والتي تلعب دوراً كبير في عملية الهضم، وتساعد في تسهيل عملية الهضم وتقي من الإمساك .

6- تساعد الأطعمة الطازجة في التقليل من التعرض للسمية، لان عند طبخ الأطعمة تتعرض إلى درجة حرارة عالية تفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن، ولكن عند تناول الأطعمة طازجة لا يفقد كل هذه العناصر ويقر من إصابة السرطان ويحافظ على صحة الجسم .

7-تحمي العيون وتقى البصر والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.