التخطي إلى المحتوى

فوائد التلبينة تعتبر التلبينة عبارة عن حسناء يصنع من النخالة، وسميت بهذا الاسم لأنها تشبه باللبن باللون الأبيض وقوامها الناعم، وتعتبر غذاء لذيذ ومفيد للكبار، والصغار، وللمرأة الحامل، وكبار السن، والمرضى، والنفساء، قال  الرسول عليه الصلاة والسلام “التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب بعض الحزن”, كما أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي مفيدة لعلاج الكثير من الأمراض .

فوائد التلبينة

فوائد التلبينة

1-تتكون التلبينة من الشعير التي لها القدرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث يقوم بدمج الألياف مع الكوليسترول الزائدة في الأطعمة، وبالتالي خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما ان الألياف تفيد هذه الألياف لإنتاج الأحماض الدسمة في القولون، كما أنها تحتوى على مركبات كيميائية مثل بي شوكليت التي تخفض من نسب الكوليسترول في الدم، وتزيد من مناعة الجسم، لذلك تساعد التلبينة من أمراض القلب والدورة الدموية، مثل تصلب الشرايين التاجية، والذبحة الصدرية، وإحتشاء عضلة القلب، ونقص التروية .

2-يساعد التلبينة في التخلص من الاكتئاب، حيث إن التلبينة تحتوى على البوتاسيوم، والمغنيسيوم الذي له تأثير على الموصلات العصبية في الدماغ والتي تخفف من أعراض الاكتئاب، يسبب نقص البوتاسيوم الاكتئاب والحزن، ويزيد من الانفعالات والحد من العصبية، كما انه يحتوى على فيتامينات  A ،E التي تساعد على علاج الاكتئاب، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تدعم أحد الناقلات العصبية .

3-يساعد التلبينة في علاج السرطان، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل علي تلف الخلايا السرطانية وتحمي الجسم منها التي تدمر الأغشية الخلوية، والحمض النووي للخلايا .

إقرأ ايضاً :   فوائد فيتامين e تعرف على أهم 13 فائده

أقرأ

4-تساعد التلبينة في علاج ارتفاع السكر وضغط الدم لوجود الألياف بها تعمل على تنظيم السكر في الدم، ويقي البوتاسيوم من ارتفاع ضغط الدم عن طريق التوازن ما بين الأملاح والمياه الموجودة في الخلايا .

5-يساعد التلبينة في تأخير أعراض التقدم في السن يحتوي على مضادات الأكسدة لمقاومة الأمراض وتثبيط عملية التقدم في السن والشيخوخة التي تعمل على تأخير الإصابة بمرض الزهايمر .

6- يساعد التلبينة في إنقاص الوزن، وتفيد في علاج الإمساك لاحتوائه على الألياف، تعمل على تطهير المعدة، وتعالج بطئ نمو الأطفال، ويعتبر التلبينة انها مضاد حيوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.