التخطي إلى المحتوى

فوائد الجوافة تعتبر الجوافة من الفاكهة التي تحتوى على مصادر جيدة من الطاقة، حيث أنها تحتوى على الألياف، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، c، والحديد والبوتاسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والحديد، والكالسيوم، كما  أن الجوافة لها طعم، ورائحة مميزة.

منشأ فاكهة الجوافة في الأصل

منشأ الجوافة كان في دول أمريكا الوسطى، كما أن الجوافة العديد من الأحجام والأشكال والألوان حتى الطعم، وتعد المكسيك هي أكثر الدول زراعة الجوافة، وتليها تايلاند فوائد الجوافة، ثم تأتي مصر في مقدمة الدول العربية .

فوائد الجوافة

فوائد الجوافة

1-تساعد الجوافة من الإصابة بالسرطان، حيث تحتوى الجوافة على الليكوبين التي تتواجد في الجوافة ذات اللب الأحمر، وهي التي تعمل على الحماية من السرطان .

2- كذلك فإن أوراق الجوافة فائدة كبيرة نقوم بغليها وتستخدم في علاج بعض الأمراض مثل الكحة، والسعال، والإسهال، والنزلات الشعبية، والآم البرد، والأمعاء، والمعدة، وتعالج الجروح، والأسنان، وميتة للحصى، ومدر للبول، ويستخدم أوراق الجوافة في صناعة دباغة الجلود وصباغة المنسوجات .

3-كما تستخدم بذور الجوافة في زيت بذور الجوافة، وتستخدم في الطعام في الخارج كصلصة للسلطة وتدخل بذور الجوافة في صناعة الكاتشب، والجبن، وروح الجوافة، كما أنها تستخدم تجارياً.

إقرأ ايضاً :   فوائد القرنفل للشعر

أقرا

4-ويستخدم قلف الأشجار في علاج الإسهال وخاصة عند الأطفال، وتعتبر مادة قابضة، وتعالج الكثير من الأمراض .

5-لثمرة الجوافة العديد من الفوائد العلاجية فإنها تعمل على الوقاية من نزلات البرد، وخاصة للأطفال، وتعمل على الوقاية من السعال وعلاجه والتخفيف من حدته، ويساعد في علاج مرض الاسقربوط وهو مرض يصيب بشكل خاص للأطفال بسبب نقص فيتامين لديهم، ويعتبر مرض نادر ويعمل على الوقاية منه .

6-تساعد الجوافة في الحماية من الأمراض القلبية، وأثر فاكهة تعالج الإسهال، ويعمل على التخلص من الوزن الزائد، لأنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة، وتساعد في علاج مشاكل الجلد، وتعتبر الجوافة مفيدة لتقوية والبالغين والحوامل ويعتبر مكمل غذائي ينصح به الأطباء .

7-تساعد الجوافة في التخلص من الكولسترول الضار، وزيادة نسبة الكولسترول المفيد في الجسم .

8-يعتبر أوراق الجوافة علاج وتورمات المفاصل والتهاباتها، وتستخدم أوراق الجوافة على علاج مرض الكوليرا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.