التخطي إلى المحتوى

فوائد الفستق يعتبر الفستق نوع من أنواع المكسرات، والتي يتقبلها الناس وتناولها بكمية كبيرة، نظراً مذاقها وطعمها المميز، وتحتوي على فيتامينات ومعادن، وكالسيوم، ومغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتينات، تعتبر أبرز أنواع المكسرات، كما أنه يمد الجسم بفوائد كثيرة، كما أن الفستق يمكن استخدامه في الكثير من الوجبات وفي الحلويات، وسنتعرف الآن على أبرز الفوائد الخاصة بالفستق.

فوائد الفستق

فوائد الفستق
فوائد الفستق

1-يعتبر الفستق مفيد للقلب ولمرضى القلب، حيث أن هناك دراسات مؤكدة بأن الفستق يقلل من نسبة المواد الدهنية في الجسم، ويقلل من الكولسترول الضار في الدم، كما يحتوي الفستق علي مضادات للأكسدة تعمل على تقليل الترسبات  .

2-يساعد الفستق على إنقاص الوزن، يحتوي الفستق على كمية كبيرة من الألياف والدهون الغير مشبعة وصحية، وتعطى شعور بالشبع بالرغم من السعرات الحرارية العالية، كما أنه يزيد من الكولسترول الصحي في الجسم، والتخلص من الإمساك، وتقليل التعرض لعسر الهضم.

3-يعمل الفستق على الحد من الإصابة من الأمراض السرطانية، والوقاية من الإصابة بالجلطات، تنظيم نسبة السكر في الدم ويحد من ارتفاعه .

4-يساعد الفستق في زيادة القدرة الجنسية تحديدا الذكور، وتعمل على التخلص من الضعف الجنسي من خلال زيادة القدرة على الانتصاب .

إقرأ ايضاً :   فوائد التين والزيتون

5-يساعد الفستق على زيادة كفاءة المخ، وتساعد الخلايا العصبية على استقبال وإرسال الإشارات من وإلى المخ بشكل سريع .

6-يقوى الفستق جهاز المناعة لمكافحة العدوى، ويساعد في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية، ويضمن إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد في الدفاع عن الجسم ضد العدوى .

7-يعتبر الفستق مفيد للصحة وجمال البشرة، لأن الفستق يعتبر مصدر فيتامين E ويحافظ هذا الفيتامين على سلامة أغشية الخلايا وينصح به أطباء الجلد والتجميل، ويساعد أيضاً على حماية البشرة من أضرار الأشعة الفوق البنفسجية، يقي من الشيخوخة المبكرة، وسرطان الثدي .

8-يحافظ الفستق على صحة العين يحتوي على مواد مضادة الأكسدة التي تحافظ علي صحة العين .

9-ينصح به لمرضى السكري، لأنه يحتوى الفسفور الذي يساعد علي التخفيف من خطر الإصابة بمرض السكرى .

10-الفستق يعتبر مهم بالنسبة للحوامل والأمهات بشكل عام وفي حالة الرضاعة لأنه يقوم زيادة إدرار الحليب .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.