التخطي إلى المحتوى

فوائد الفواكه والخضروات تحتوي الفاكهة والخضروات على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الضرورية لنمو وبناء الجسم، كما أنها تحافظ من الإصابة بالكثير من الأمراض، تحتوي على الكربوهيدرات والألياف الضرورية بالإضافة إلى أنها تحتوي على البوتاسيوم، والكالسيوم، وينصح الأطباء بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات .

فوائد الفواكه والخضروات

1-تساعد الفواكه في بناء جسم الإنسان ويكون خالي من الأمراض، حيث أن تعطي الجسم الفيتامينات  والأملاح التي يحتاج إليها جسم الإنسان، وتساعد في الحصول على بشرة جيدة وشعر صحي .

2-تساعد الفواكه في التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يقوم بتقوية العظام وتحميها من هشاشة العظام، كما أن الفاكهة تحتوى على سعرات حرارية منخفضة تساعد علي الحفاظ علي شكل الجسم، كما أن الفاكهة تساعد على تجديد الخلايا الجلدية وبصيلات الشعر .

3-تساعد الفاكهة في تكوين كرات الدم الحمراء، كما أنها تحمي من التعرض لمرض السكرى، تسهل عملية الهضم لاحتوائه على الألياف، بعض الفاكهة تقي من التعرض إلى نزلات البرد والإنفلونزا، وبعض من الأمراض السرطانية، وتساعد علي الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ومن مرض فقر الدم .

4-تساعد على حماية الإصابة من تكون حصوات الكلى، وتساعد علي نقص الحديد في الجسم، تساعد في التخلص من آلام المعدة والإمساك، حيث أن الفاكهة تدخل في بعض الصناعات مثل أدوية الأطفال ومستحضرات التجميل .

إقرأ ايضاً :   فوائد صلة الرحم

أقرأ

أما عن فوائد الخضروات

1-تساعد الخضروات على تنظيم عملية الهضم، تعمل على زيادة المناعة في الجسم وبالتالي تقوية جهاز المناعة، تعمل على الحماية من أمراض القلب والأمراض السرطانية .

2-تساعد الخضروات على العناية بالبشرة، تعطى البشرة نضارة وصحة وتحمي من الشيخوخة المبكرة، كما أنها مهمة للشعر تقوم على تقوية الشعر وتطويله ونعومته .

3-تساعد الخضروات في تحسين العظام وتقويتها ويساعد على التقليل من هشاشة العظام، تساعد الخضروات على التخلص من الأمراض النفسية والتخلص من الإرهاق والقلق والحصول على حالة مزاجية جيدة .

4-تساعد الخضروات على التقليل من الإصابة بالأنيميا، وتساعد على التقليل من الإصابة بالسمنة، وتعطي الإحساس بالشبع، لاحتوائها على الألياف الغذائية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.