التخطي إلى المحتوى

فوائد المتة يعتبر المتة من الأشجار دائمة الخضرة، ويرجع موطنها الأصلي إلى أمريكا الجنوبية، في جنوب البرازيل، والباراغواي، والأرجنتين، وتعرف عشبة المتة أو شاي الباراغواي، والشاي الأسود، تعتبر المتة من المشروبات الساخنة المنبهة، فإنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، تحتوي المتة على العديد من الفوائد، والتي سوف نذكرها عبر سطورنا التالية

فوائد المتة

فوائد المتة تعرف على أهم 10 فوائد
فوائد المتة تعرف على أهم 10 فوائد

من أبرز الفوائد الخاصة بالمتة ما يلي :-

1-تساعد المتة على تقليل نسبة السكر في الدم وبالتالي مفيد لمرضى السكري، وذلك عن طريق شرب شراب المتة ثلاث مرات كل يوم لمدة شهرين .

2-يساعد في التقليل من فقدان كتلة العظام، وتقي النساء بعد سن اليأس من هشاشة العظام، وذلك عن طريق تناول مشروب المتة يومياً .

3-تساعد على التخفيف من أعراض الحالات المرضية التالية ( الإمساك، انخفاض ضغط الدم، احتباس البول، متلازمة التعب المزمن ) .

4-تساهم في التخلص من الوزن الزائد عن طريق تناول المتة مع نبات الجوارانا نبات الدميانة .

5-يساعد المتة في تقليل نسبة الكولسترول الضار وتزيد من الكولسترول المفيد أو الحميد عند المرضى المصابين بارتفاع نسبة الدهون في الدم، وذلك عن طريق تناول من مشروب المتة ثلاث مرات في اليوم لمدة 40 يوم .

إقرأ ايضاً :   زيت الزنجبيل وفوائده العظيمه لعلاج الأمراض

6-كما يساعد المتة في تقلل من السيلوليت أي الندب الغائرة التي تظهر في الجلد والتي تصيب أغلب النساء فى فترة البلوغ، خاصة عند منطقة الحوض، والأفخاذ، بفضل احتواء المتة علي الكافيين، كما أنها تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة .

7-تساعد في إخفاء علامات التمدد والتخلص من الخطوط البيضاء التي تظهر على الجلد بسبب زيادة الوزن أو الحمل، كما أنها تعطي للبشرة مظهراً صحياً وبريقاً لأن المتة تساعد على امتصاص الدهون الزائدة تحت الجلد .

8-يعتبر المتة مفيد للشعر وتجعل الشعر مصبوغ لامع، فتقدم عشبة المتة الرعاية المناسبة للشعر ويحافظ على بريقة، وتقوى الشعر ويجعله ينمو بشكل اسرع، وتقلل من تساقط الشعر .

9-تساعد بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض، و تقى من نزلات البرد والسعال .

10-تحافظ على صحة القلب، والتخفيف من التوتر والاكتئاب .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.