التخطي إلى المحتوى

فوائد زبدة الفول السودانى تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي انتشرت بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة، وتحظى هذه الزبدة بشهرة واسعة في أمريكا الشمالية، وهولندا، وبريطانيا، واستراليا، وأيضاً في شرق آسيا خاصة الفلبين وإندونيسيا، وأحيانا ما يتم دمجها في أكلات أخرى مثل المربى والشيكولاته وأيضاً يمكن أن تدخل في أكلات مثل الخضروات والجبن.

فوائد زبدة الفول السودانى

فوائد زبدة الفول السودانى

  1. تحتوى زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، فهي تحتوي على البروتينات التي تساعد على بناء العضلات، والألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم، كما أنها تحتوى على مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من أمراض الشيخوخة، تحتوي على نسب من الدهون غير المشبعة والهامة لصحة القلب والشرايين، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين بـ6 والذي يساعد على تقوية مناعة الجسم، وتحتوي على الكثير من المعادن الهامة للجسم كالبوتاسيوم والماغنسيوم واللذان يساعدان على الحفاظ على الأوعية الدموية وتساعد في بناء العظام وتساعد على الحفاظ على صحة القلب، إلى جانب الفوائد الصحية لزبدة الفول السوداني.
  2. وتستخدم زبدة الفول السوداني كأحد أهم الأطعمة الطبيعية والصحية في زيادة الوزن، وهي في هذه الحالة تجمع بين العديد من المميزات، فهي أكلة ذات مذاق جيد ومحبب للجميع، وأيضاً ذات جدوى فهي تساعد على زيادة الوزن بالنسب المطلوبة وتؤدى الدور المطلوب منها على أكمل وجه، ومن ناحية أخرى فهي ليست ضارة صحيا بل أنها مفيدة ، فحتى الدهون الموجودة فيها فهي دهون غير مشبعة، وبالتالي لا تؤثر على القلب والشرايين والأوعية الدموية، وتحتوي كما سبق البيان على العديد من الأملاح والمعادن والألياف المفيدة.
  3. وزبدة الفول السوداني أيضاً قيمة كبيرة جنسيا، سواء للرجال أو للنساء، فبالنسبة للنساء وبسبب احتوائها على الدهون الأحادية غير المشبعة، فإنها تساعد على زيادة نسبة الدوبامين، والذي يزيد بدوره من المتعة الجنسية عند النساء، كما تعرف فوائد زبدة الفول السوداني في الصحة الجنسية بالنسبة للرجال، وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية من الزنك الذي يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال بنسبة حوالى 30%.
إقرأ ايضاً :   فوائد الخس الصحية تعرف على أهم 13 فائدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.