التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت اللوز المر يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت المهمة للبشرة والجسم والشعر، ويعتبر اللوز الحلو خاليا من المركبات السامة بينما يحتوي اللوز المر على المركبات السامة، ويستخرج زيت اللوز المر من ثمار شجرة اللوز المر، يعتبر الموطن الأصلي لهذه الشجرة هو المناطق الغربية من آسيا والمناطق الشمالية من أفريقيا، وتنتشر زراعة اللوز المر في مناطق كثيرة في تركيا، ومصر، وتونس،
وأسبانيا، والمغرب .

فوائد زيت اللوز المر

فوائد زيت اللوز المر

1-يمتلك زيت اللوز المر على العديد من الخصائص العلاجية، التي يمكن الاستفادة منها، حيث يحتوي زيت اللوز على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة جسم الإنسان .

2-يحافظ زيت اللوز المر على صحة البشرة،ويساعد على نضارتها حتى يدخل الزيت في العديد من مستحضرات التجميلية لأنه يحتوي على فيتامينات B ،E، وهما مهمين لصحة الشعر، كما ان زيت اللوز المر يساعد علي الحفاظ علي رطوبة البشرة ويحميها من الجفاف والالتهابات التي تصيب البشرة .

3-يساعد زيت اللوز المر في التخفيف من الهالات السوداء حول العينين والتخلص منها، عن طريق وضع القليل من قطرات زيت اللوز المر قبل الخلود إلى النوم .

إقرأ ايضاً :   فوائد زيت اللوز للجنس وطريقة استخدامه

4-يعالج زيت اللوز المر الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة عند التقدم في العمر كالتجاعيد، و بهتان البشرة، وشحوبها، بالإضافة أنها تعالج احمرار البشرة والحكة، يؤخر تقدم السن البشرة الشيخوخة وإزالة الخطوط الرفيعة حول العين والفم وعلى الجبين .

5-ويساعد على التخلص من الالتهابات البكتيرية والفطرية، ويساعد على استرخاء العضلات والتخلص من التشنجات .

6-يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة .

7-تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التقصف والتكسر، ويتم مزج مع زيت الزيتون وزيت الخروع، يتم تسخينها قليلا وتدليك فروة الرأس بشكل دائري، ويعالج سقوط الشعر والذي تعاني منه أغلبية النساء، ويعطى لمعانا
وحيوية ونعومة .

8-تخلص الجسم من الديدان ويجب استشارة الطبيب، تقليل نمو الخلايا السرطانية، ومدر للبول ويخلص الجسم من السموم .

9-يستخدم زيت اللوز كمهدئ ومسكن عام عن طريق مزج الزيت مع الزيوت الأخرى ونقوم بتدليك الجسم بها، ويساعد على التخلص من العضلات واسترخائها فهو يعمل كمخدر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.