التخطي إلى المحتوى

نتناول عبر موقعنا ” موسوعة دار الطب ” على مجموعة فواكه تساعد لانقاص الوزن وحرق الدهون إذ يعتبر من أفضل أنواع الرجيم هو  رجيم الفاكهة، لأن الفاكهة غنية بالعديد من العناصر الغذائية، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أنها تساعد علي الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أن الوجبات يمكن تناولها خلال الإفطار والغذاء والعشاء وبين الوجبات، فيمكن الاستمتاع بتناول الفاكهة طول اليوم .

فواكه تساعد لانقاص الوزن وحرق الدهون

فواكه تساعد لانقاص الوزن وحرق الدهون

1-الأفوكادو : يعتبر من الفواكه الغنية بالدهون، وفي نفس الوقت تساعد على حرق الدهون، لاحتوائه على الاوميغا 3 والاحماض الدهنية الأساسية، وهى من الدهون الغير مشبعة وصحية، ويساعد في زيادة حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة للجسم .

2-التفاح : من الفواكه الحارقة للدهون، فهو من أكثر الفواكه الفعالة لخسارة الوزن، حيث أن التفاح يحتوى على الألياف والقليل من السعرات الحرارية،  مما يجعله وجبة خفيفة رائعة خلال اليوم .

3-الأناناس : يساعد الأناناس في التخلص من الوزن الزائد، لاحتوائه على السكريات الطبيعية، ولا تتسبب في ارتفاع السكر في الدم، ويحتوي على الألياف الغذائية والقليل من السعرات الحرارية، ويساعد على الشعور بالشبع سريعاّ .

إقرأ ايضاً :   رجيم المرضعات تعرف على اسهل الطرق

4-التوت البري : جميع أنواع التوت مفيدة للجسم ولكن التوت البري أكثرهم حيث انه يحتوي علي مضادات الأكسدة، التي تساعد علي حرق الدهون، لاحتوائه على السكريات الطبيعية، أي أنه لا يسبب الزيادة في الجلوكوز في الدم .

5-الجريب فروت : تناول الجريب فروت يوميا يساعد على خسارة الوزن بسرعة، حتى أن الجريب فروت يحتوى على الكثير من الماء، مما يساعد في تنظيف الجسم من السموم ويحافظ على الترطيب الداخلي للجسم، كما أنه يحتوي على أنزيمات تساعد على حرق الدهون .

أقرأ

6-جوز الهند : يساعد جوز الهند على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه يحتوي على الدهون الصحية .

7-الرمان : يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي، كما أنه يساعد في التخلص من السموم بالجسم، ويساعد على كبح الشهية، وتساعد على حرق الدهون في الجسم .

8-الليمون : يعتبر الليمون من الفواكه التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، وتحافظ على صحة الكبد، مما يعمل علي تحسين عملية الهضم، وتساعد على زيادة حرق الدهون .

إقرأ ايضاً :   طريقة استخدام الثوم للتخسيس وصفات هامة لإنقاص الوزن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.