التخطي إلى المحتوى
كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف
كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف

كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف ، عمليات تجميل الأنف من العمليات الشائعة والمنتشرة والتي يعتقد العديد من الأشخاص أن هذه العملية تجري لتحسين المظهر وتغيير شكل الوجه فقط والاطلالة ولكن هذه العملية في الكثير من الأحيات تكون ضرورة صحية لإنقاذ وضع معين أو التخلص من مشكلة صحية ولأهمية هذا الموضوع يعرفكم دار الطب على كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف.

كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف

كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف
كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف

هناك العديد من الأمور التي يتوق لمعرفتها الشخص الذي يرغب في إجراء جراحة تجميلية للأنف من بينها طبيعة الجراحة، أسعارها وأفضل الأماكن التي يمكن إجراء الجراحة بها.

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي عملية تهدف غلى عمل تعديل في شكل الأنف أو إصلاح اعوجاج أو مشاكل تحدث في الأنف نتيجة أي ظروف خارجة عن إرادة الشخص، ويعد الغرض الأول من إجراء هذا النوع من العمليات هو تغيير الشكل والحصول على أنف متناسب مع باقي ملامح الوجه والغرض الثاني هو تصليح أي عيوب خلقية أو تشوهات تؤثر على التنفس.

إقرأ ايضاً :   ماء الأكسجين للأسنان ودوره في تبييضها ولمعانها

تتعدد طرق إجراء عملية تجميل الأنف ما بين تغيير في حجم الأنف من خلال تصغيره أو تكبيره بعض الشيء، التغيير في أرنبة الأنف أو عرضه وكذلك تغيير في نسبة تماثل الأنف مع الوجه أو تغيير بعض المرتفعات والمنخفضات في شكل الأنف.

طرق إجراء عملية تجميل الأنف

  • الطريقة الأولى هي عمليات تجميل الأنف المفتوحة وهي عملية لا تحتاج إلى فحص الأنف من الداخل بل يقوم الجراح بكسر المكان المراد تعديله والبدء في بنائه بما يتلائم مع احتياجات المريض فقط.
  • عمليات تجميل الأنف المغلقة تعد أدق وأصعب من النوع الأول وغالباً يتم إجرائها بهدف تعديل الحاجز الأنفي وتستغرق وقت طويل كما تحتاج إلى جراح دقيق وماهر نظراً لحساسيتها ودقتها.

المخاطر المحتمل حدوثها بعد عملية تجميل الأنف

  • أولاً المخاطر التي يمكن أن تحدث نتيجة التخدير الكلي أثناء إجراء العملية مثل التعرض للحساسية نتيجة الأدوية المستخدمة في عملية التخدير.
  • المخاطر التي تحدث نتيجة إهمال الطبيب أو ضعف مستواه وبالتالي يجب اختيار الطبيب بدقة وعناية.
  • بعض المشاكل الخاصة بالتنفس تحدث بعد حوالي 70% من عمليات تجميل الأنف.
  • بعض الحالات تتعرض لحدوث تليف أو ضمور في الأنسجة الموجودة في الأنف.
  • حدوث تورم أو تغير في لون الأنف الذي قد يستمر لفترات طويلة بعد العملية.
إقرأ ايضاً :   زيت جدايل لحل كل مشاكل الشعر

تكاليف عملية تجميل الأنف

كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف
كل ما تود معرفته عن تجميل الأنف

بالطبع سنجد بعض الاختلافات في التكلفة الخاصة بتجميل الأنف بحسب المكان الذي يتم إجراء الجراحة فيه، الطبيب المعالج وغيرها من الأمور التي تتنوع من مكان إلى مكان آخر.

تبلغ تكاليف هذه العملية في أمريكا ما بين 3500- 5000 دولار أمريكي، أما في الدول العربية فنجد أن تكلفة عملية تجميل الأنف تتراوح ما بين 2000-4000 دولار أمريكي ونادراً ما تزيد عن ذلك فمثلاً في مستشفى الشفاء الكويتية نجد أن هذه العملية تكلف حوالي 6500 دولار أمريكي وذلك لقلة عدد الجراحين الذين يقومون بهذا النوع من العمليات.

أما عند الحديث عن التكلفة القليلة سنجد دولة مثل إيران تقوم بإجراء هذا النومع من العمليات بتكلفة تبلغ 550 دولار أمريكي فقط لاحتوائها على عدد كبير من الجراحين المتخصصين في إجراء هذه العملية وكذلك في دولة العراق تتراوح التكلفة ما بين 600 أو 700 دولار أمريكي فقط.

بعض الأمور الواجب اتباعها بعد إجراء عملية تجميل الأنف

  • وضع ضمادة صغيرة على الأنف لمدة 10 أيام على الأقل حتى يلتئم الجرح.
  • عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضات العنيفة أو الحركة بشدة حتى لا تؤثر هذه الحركة على عملية الأنف التي تم إجراؤها.
  • ممارسة مجموعة من العلاجات الموضعية على الأنف للتخلص من الكدمات الناتجة عن عملية التجميل.
  • الالتزام بالأدوية والمسكنات واستشارة الطبيب عند الشعور بأي تغير أو حدوث ألم في منطقة الأنف.
إقرأ ايضاً :   وصفات طبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب