التخطي إلى المحتوى

علاج حبوب الوجه ، تعد حبوب الوجه أو حبوب الشباب من أكثر الأمور الشائعة بين العديد من الشباب من الجنسين والتي تؤثر بشكل سلبي على شكل الوجه والذي يعد من أبرز معالم الإنسان وواجهته للتعامل مع الأخرين، يبحث العديد من الأشخاص عن حلول فعالة للتخلص من حبوب الوجه للظهور بإشراقة مختلفة وتعزيز الثقة بالنفس وهذا ما يعرفكم عليه موقع دار الطب بهذا الموضوع.

علاج حبوب الوجه
علاج حبوب الوجه

علاج حبوب الوجه

تناول الطعام الصحي

نوع الطعام يؤثر على البشرة وجمالها بشكل كبير وبالتالي إذا كان الشخص يعاني من وجود حبوب في الوجه أو في أي منطقة أخرى فعليه باتباع نظام غذائي سليم من خلال الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تزيد من نضارة البشرة ونقائها والابتعاد تماماً عن الأطعمة الدهنية والبهارات والتوابل لأنها تزيد من تهيج الوجه والحبوب.

شرب الماء

علاج حبوب الوجه
علاج حبوب الوجه

يهمل العديد من الأشخاص شرب الماء خلال اليوم وهو من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على البشرة ونضارتها حيث يساعد في تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه مما ينعكس على الوجه ويزيد إشراقته بصورة كبيرة.

إقرأ ايضاً :   علاج تشقق الشفايف

التعرض لأشعة الشمس

يعد التعرض لأشعة الشمس من العلاجات الفعالة لحبوب الوجه ولكن ليس في وقت الظهيرة في وقت تكون فيه أشعة الشمس غير ضارة وذلك بفضل احتواء الأشعة على الأشعة الأكتينية التي تساهم في معالجة الوجه وتعقيمه من الشوائب المسببة للحبوب.

الاهتمام بنظافة البشرة

علاج حبوب الوجه
علاج حبوب الوجه

يجب اتباع روتين يومي للمحافظة على البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ من خلال استخدام غسول مناسب بنوع البشرة بشكل يومي وترطيب البشرة يومياً من خلال استخدام الكريمات التي تحتوي على هلام الصبار ولا سيما للبشرة الدهنية حيث يقلل من إفرازاتها ويحافظ على نضارتها.

عمل بخار ماء للوجه

يساهم بخار لماء في التخلص من الشوائب الموجودة بالوجه من خلال تفتيح مسامات الوجه بصورة جيدة والتخلص من الشوائب المسببة لحبوب الوجه والحد من الإفرازات الدهنية المزعجة، يمكن إضافة بعض الأعشاب المفيدة إلى الماء المستخدم في التبخير مثل عشبة البابونج الرائعة والمعروفة بفوائدها للبشرة والوجه.

استخدام العلاجات الطبيعية للتخلص من حبوب الوجه

علاج حبوب الوجه
علاج حبوب الوجه
  • عصير الليمون، يعد عصير الليمون من العلاجات الفعالة التي تساهم في تطهير وتعقيم الوجه بصورة كبيرة وبالتالي الحد من انتشار الجراثيم والشوائب التي تسبب ظهور الحبوب ولكن في حالة ظهرت حساسية في الوجه تجاه الليمون يجب التوقف عن استعماله فوراً.
  • ماء الأرز، يتم نقع الأرز داخل الماء الدافيء وبعد ذلك القيام بغسل الوجه بهذا الماء الذي يساهم في تطهير الوجه وعلاج الحبوب  كما يمكن طحن الأرز ناعماً ومزجه مع قليل الماء واستخدامه لعمل قناع للوجه.
  • صودا الخبز، قومي بمزج كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة متماسكة ومن ثم وضع هذه العجينة على الوجه لمدة 10 دقائق وتكرار العملية عدة مرات أسبوعياً حتى تبدأ الحبوب وآثارها بالاختفاء بشكل تدريجي.
  • الشاي الأخضر، يعد الشاي الأخضر من أكثر العناصر فاعلية في علاج حبوب الوجه وذلك من خلال إعداد الشاي الأخضر وباستخدام قطنة صغيرة يتم مسح الوجه بالشاي للحصول على بشرة متألقة ونظيفة والقضاء على الشوائب الموجودة فيها.
  • زيت الزيتون، يساهم زيت الزيتون في علاج البثور الموجودة في الوجه والقضاء عليها وذلك من خلال تدليك الوجه باستخدام زيت الزيتون بمجموعة من الحركات الدائرية المستمرة على المناطق المصابة بالحبوب.
  • شرائح البطاطس، يتم تقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة وتدليك الوجه بها وترك العصير الناتج عن التدليك لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه ومع تكرار هذه العملية عدة مرات لتخليص الوجه من الشوائب.
إقرأ ايضاً :   علاج تقصف الشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.