التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن العلم إن العلم هو أساس بناء الحضارات، بناء المجتمعات حيث أنه يعمل على تقدم الأمة بأكملها وجعل المجتمع حضاري وثقافي ومتميز كما أنه ليس مفيد للمجتمع فقط بل أنه مفيد للشخص ذاته حيث يجعل الشخص المتعلم له مكانه عاليه بين الجميع ويرتقي أعلى المناصب في الدولة.

موضوع تعبير عن العلم

موضوع تعبير عن العلم

أهمية العلم في حياتنا

بالعلم يمكن للإنسان ارتقاء أعلى المناصب والأعمال الهامة في البلاد كما أن الشخص المتعلم يستفيد في حياته المهنية والاجتماعية والاقتصادية أيضاً حيث يكون له مكانه اجتماعيه عالية في المجتمع وبين الأفراد المختلفين ونتيجة لأنه يرتقي مناصب متميزة فتكون حياته الاقتصادية في ارتقاء دائم.

أما بالنسبة إلى أهمية العلم في المجتمع فهو يعمل على تقدمه وبناء حضارة ثقافية له فالمجتمع الذي تتزايد به أعداد المتعلمين يكون دائما على قمة الهرم الاقتصادي ويكون ليس بحاجة إلى معونات من دول أخرى حيث يكون له إمكانية الاكتفاء الذاتي من الماء كل والمشرب والملبس أيضاً العلم هو أساس بناء الأمم وتقدمها ورقيها.

فوائد العلم للمجتمعات المختلفة

كان من الضروري أن تعمل كل اسره علي تعليم أبناءها منذ الصغر وإرسالهم إلى مدارس لكي يتعلمون العلوم المختلفة مثل الرياضيات والعربي واللغات المختلفة التي تجعل الطفل ذو ذكاء وسرعة بديهة واضحة كما تجعله يثق بذاته بين أصدقائه.

حيث أن العلم يفيد جميع الأشخاص فحينما يتخرج الطفل وينهي دراسته ليكون شخص ناجح له مكانة عالية ومتميزة حيث يمكن أن يصبح طبيب يعالج الأمراض المختلفة ويكون مهندس له خبرة عالية في بناء المنازل والعمائر كما يمكن أن يكون محاسب ليرعي مصالح الدولة في البنوك والاقتصاد.

ومن الجدير بالذكر أن الشخص المتعلم يكون على دراية تامة بجميع الأمور الحياتية ويدرك كيفيه مواجهه المشاكل التي تمر في حياته ويعمل على معالجتها بصوره صحيحه دون اللجوء للعنف حيث أن الشخص المتعلم دائما ما يحكم عقله في اتخاذ القرارات المختلفة ولذلك من هو على النقيض تماما فان الشخص الجاهل لا يعمل على اتخاذ القرارات بشكل سليم بل أنه دائماً ما يقع في مشاكل مختلفه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.