التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الوطن قد تكون كلمة وطن كلمه صغيرة تتكون من أربع أحرف بل هي كلمة قد تكون كبيرة جدًا في معناها، فيعتبر الوطن حضن دافئ يحتضن كل مواطن يعيش فيه، فنحن نكبر في هذا الوطن، ونعيش من خيراته، ولذلك يبقى الوطن داخل قلوبنا مهما ابتعدنا عنه وطال الفراق بيننا وبينه، فنحن نولد جميعاً وبداخلنا هذه الفطرة العظيمة، وهي حب الوطن، والارتباط الغريب بين الشخص ووطنه.

موضوع تعبير عن الوطن

موضوع تعبير عن الوطن

كيف لا يحب الإنسان وطنه، وهو بمثابة الغطاء الذي يغطيه، فالوطن هو المكان الذي نترعرع، ونكبر، وننمو بداخله، ونأكل ونشرب من خيراته، ونشعر بالأمان علي أرضة، ونحن جميعا بمختلف طبيعتنا نتفانا في التعبير عن حب الوطن، فنجد دائما الجندي ساهراٌ، حامياٌ لوطنه، ومن ناحية أخري يزرع الفلاح تعبيراٌ عن حبه لوطنه، والطبيب أيضا يسهر ويتفانى من أجل وطنه، ويقوم أيضا المعلم ببناء الأجيال النافعة لوطنه، والشاعر أيضا في حب الوطن يكتب ويتفنن بوصف وطنه بأجمل الصفات.

حب الوطن

وقد خلقنا الله جميعا بفترة حب الوطن والاعتزاز والفخر به، وجعل لنا جميعا في وطننا الأمن والأمان اللذان يشعر بهما كل فرد في المجتمع، فالوطن قد يوفر لنا كل السبل لنعيش حياه كريمه، مثل المسكن والمأكل، وأيضا جميع الخدمات اللازمة لهذه الحياة الكريمة، من فرص عمل، وفرص تعليم، وأيضا العلاج والاهتمام بالصحة.

كما أن الوطن هو من ينسبنا إليه ويحدد لنا جنسياتنا التي نتميز بها عن غيرنا، والذي فيه نحظى بحريه ممارسة ديننا مهما أختلف، وأيضاٌ العادات والتقاليد حتى وأن اختلفت أشكالها من مكان لأخر، وقد حبانا أيضاٌ وطننا الغالي بالفخر والعزة لكل مواطن يعيش تحت ظل هذا الوطن العظيم، وهذا بتاريخه الحافل بالإنجازات، كما وفر لنا وطننا كل السبل والحقوق الكاملة لنعيش بداخله بحريه وسلام وعزه.

إقرأ ايضاً :   بحث عن البطالة جاهز للطباعة

وقد تتعدد صور حب الوطن، فمن حق كل شخص أن يحب وطنه علي طريقته وكما يشاء، ونتذكر جميعا أن جميع الأديان السماوية قد تحث علي حب الوطن والحفاظ عليه وعلي الوفاء والإخلاص له، ويعتبر الوطن هو الأقرب لقلب الإنسان من بين الأماكن، فيوجد بالوطن كل شيء نحبه من أهل وأصدقاء وعادات وتقاليد ومناسبات سعيدة وحزينة يرتبط بها الإنسان.

واجبنا تجاه الوطن

وجبنا تجاه الوطن يتمثل في كل شخص بعملة وواجبة الذي يقوم به، فيجب علي كل فرد بالقيام بعمله علي أكمل وجه، والقيام بالحفاظ عليه، والعمل علي إعداد جيل قوي وصلب من شبابه وتجهيزهم حتى يكونوا خير قادة كل فرد في مجاله ومكانه، وذلك بتعليمهم وحثهم أن يكونوا خير من يحمي هذا الوطن.

أما بالنسبة للأمهات والآباء فيجب عليهم زرع أهميه الوطن داخل أبنائهم، وأيضا الحرص علي غرس أهمية الانتماء الشديد للوطن، والقيام بضرب الأمثال بأبطال التاريخ الذين قاموا بحماية الوطن والدفاع عنه بكل عزيز وغالي حتى يحرروه من أي استعمار، فكل هذا الحب للوطن لا ينبع إلا من خلال ما يزرعه الآباء والأمهات داخل أولادهم وهذا في سن صغير حتى يترعرع الأبناء على هذا الحب.

إقرأ ايضاً :   بحث عن بنك المعرفة جاهز للطباعة

أما وجبنا جميعا نحو وطننا هو القيام بالحفاظ علية، والقيام بالدفاع عنه بكل عزيز وغالى في وقت الخطر، والقيام بالعمل بإخلاص للوطن حتى نقوم برفعه شأنه، ورفعه علمه عالياٌ، كما يجب على الجميع حماية الوطن من أي استعمار، وتقديم أرواحنا ودمنا وأولادنا فداء له، وأن نعلم جيداٌ أنه لا يتقدم الوطن إلا بأبنائه الأبرار والأوفياء، وأن يجتهد الفرد و يبذل أقصى جهده لرفعة شأن وطنه الغالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.