التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن عيد الأم أمي هي كلمة عندما ينطقها لساني، يشعر قلبي بدفيء وحنان لا يوصفان، كلمه أمي تتكون من ثلاث حروف فقط، ولهم من ثلاث حروف رقيقة مليئة بكل معاني الحب والأمان والراحة والسكينة والطمأنينة، يا لها من كلمة عند النطق بها لابد وأن ترتبط بالابتسامة والفرح، أمي أني احبك فأنتي وحدك سر راحتي ووجودي، فأنا دونك وحيده وغريبة حتى ولو كان كل العالم من حولي فأنتي وكفا.

موضوع تعبير عن عيد الأم

موضوع تعبير عن عيد الأم

الاحتفال بهذا اليوم العظيم يصور لنا أنا نقوم برد جزء ضئيل جداٌ من حق أمي وفضلها علي، فهي كل شيء في حياتي، وهذا لدورها الأساسي والمهم والضروري في حياتي، وكان أول من يحتفل بعيد الأم هم اليونانين، فكانوا يطلقون علي الأم لقب أم الآلهة.

الاحتفال بعيد الأم

كما أن الإسلام قد وصانا كثير علي بر الوالدين وخاصة الأم لأنها فهي من حملت ووضعت وسهرت وأرضعت فهي تقوم بدور بدور كبير وعظيم في حياه أولادها، ولم يخصنا الإسلام علي الأم المسلمة فقط، ولكن جميع الأمهات بكل الديانات، بل أمرنا بالطاعة ثم الطاعة للأم فلابد أن نتكلم معها بمنتهي الأدب، وعدم التعصب عليها، والتحدث معها بصوت منخفض.

كما يجيب علينا جميعاٌ مساعدته أمهاتنا، ولابد من إدخال السعادة والسرور عليها، وأن نجعلها فخوره بأولادها التي هم زهره عمرها، وأمرنا الله في جميع الكتب السماوية بطاعة الأم في كل شيء ما عدا الشرك بالله، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، ومن واجبنا أيضا نحو برها والسؤال عنها دائما والتحدث معها بطريقة مهذبة وصوت منخفض وهذا احتراماٌ وتقديراٌ لتعبها ومجهودها في تربية أولادها فهي من سهرت وواصلت الليل بالنهار عندما كنت مريض، أو عند قلقك لأي سبب ما.

إقرأ ايضاً :   موضوع تعبير عن القراءة جاهز للطباعة

واجب الأبناء تجاه الأم

بالرغم من كل ما تقوم الأم بتقديمه لأبنائها والعمل علي إسعادهم بشتا الطرق الممكنة، وتوفير جميع سبل الراحة لهم، ألا أن بعض الأبناء لا يوفون بواجبهم تجاه أمهاتهم، ويتكاسلون في تلبية رغبات أمهاتهم وإعطائهم جزء من حقهم عليهم، فنجد من يثور عل أمة، ومن يرفع صوته عليها وهذا قد يعد من الكبائر، والتي نهانا عنها ديننا العظيم.

فالأم تفعل كل شيء بوسعها لإرضاء أبنائها دون انتظار أي مقابل، ودون أي شكوى ولهذا جعل الله الجنة تحت أقدامها، وعليك أن تعلم جيداٌ أن أمك هي أكثر شخص يحبك في الكون كله، وهي من يكبر حبك ويترعرع داخل قلبها من يوم نبضك داخل رحمها، وحتى تفارق الحياة، أطال الله عمر أمهاتنا جميعاٌ، ولهذا فيجب علينا جميعاٌ معرفة هذا الدور التي تقوم به كل أم.

فبادر دائماً بالسؤال عليها، وكن سريعاٌ في التعبير لها بحبك دائماٌ، فبادر دائماٌ بإرضائها حتى يرضى عنك رب السموات والأرض، فإذا ماتت أمك يناديك منادي في السماء باسمك قائلاٌ ماتت التي كنا نكرمك من أجلها، وإذا دل هذا علي شيء فيدل علي مدى أهمية طاعة الأم، فالأم هي النعمة التي أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها، فهي من حملتك في رحمها تسعة أشهر.

إقرأ ايضاً :   بحث عن عثمان بن عفان جاهز للطباعة

كما تعبت حتى تخرجك لهذه الدنيا، فلكي كل الشكر والحب والتقدير يا أمي الغالية، فأنتي لي نعم الأم والأخت والصديقة، فأنتي كما وصفك الشاعر الكبير أحمد شوقي عندما قال أنك مدرسة إذا أعددتها أعدت شعباٌ طيب الأعراق، وفي نهاية كلامي عن أمي الذي لا ينتهي أقول لكي يوم واحد نحتفل بعيد منتهي الظلم لأنة غير كافي لشكرك، فأنا أحبك حب لا حدود له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.