التخطي إلى المحتوى

افضل علاج للصدفية ، الصدفية من أمراض الجلد الشهيرة والتي لا تنتقل بالعدوى من شخص لآخر يمكن أن يصيب الأظافر أو المفاصل كما يصيب مختلف الفئات العمرية من الجنسين، تكون الصدفية على هيئة مجموعة من البقع الحمراء التي تحتوي على قشور فضية تتنوع مناطق الإصابة به في الجسم ولكنه ينتش في مناطق الركبتين والمرفقين وفروة الشعر وكذلك طرق علاجه، موقع دار الطب يعرفكم على أهم أسباب الإصابة بالصدفية وأفضل علاجاتها.

افضل علاج للصدفية

اسباب الصدفيه

  • ضعف الجهاز المناعي، حيث يعمل الجهاز المناعي على حماية الجسم ومحاربة الأجسام الغريبة من بكتيريا وجراثيم، في حالة كان الجهاز المناعي ضعيف فهذا يسهل مهاجمة للمرض للجلد مما يعمل على تغير لونه وظهور البقع المرتبطة بالصدفية.
  • عوامل وراثية، أظهرت بعض الدراسات أن مصابي مرض الصدفية يمتلكون تاريخ وراثي في العائلة للإصابة بهذا المرض وهذا لا يعني أنه بالضرورة أن يرث الأفراد المرض عن أهلهم ولكن تبقى إحدى أسباب الإصابة.
  • الاضطرابات الهرمونية، وغالباً ما يظهر ذلك في النساء حيث تختلف هرموناتهم في العديد من الأوقات وخاصة أثناء فترة الحمل.
إقرأ ايضاً :   فوائد القرفة والجنزبيل

افضل علاج للصدفية

افضل علاج للصدفية

  • تعريض المناطق المصابة بالصدفية لأشعة الشمس وذلك لاحتوائها على فيتامين د الذي يساعد في تخفيف المرض وعلاجه.
  • استخدام مجموعة من الكريمات الطبية التي تساهم في علاج الصدفية ويجب أن تكون تحت اشراف طبيب مختص.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي سليم وتجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون بهدف تجديد خلايا الجلد وزيادة نضارتها.
  • تجنب وضع أي مواد كيميائية على الجلد لأنها تزيد من المشكلة وتطورها.
  • المحافظة على نظافة الجسم والعناية بتعقيم الجلد وتطهيره لتجنب انتقال الجراثيم والبكتيريا.
  • استخدام مجموعة من الأعشاب للاستحمام مثل مزيج الشوفان وملح البحر الميت فهو مزيج يعمل على علاج بقع الصدفية وتقشير الجلد بصورة صحية.

علاج الصدفيه بالاعشاب

علاج الصدفية بالصبار

يعد هلام الصبار من العلاجات الفعالة والمعروفة منذ القدم في التخلص من الحروق ومشاكل الجلد المختلفة وذلك يعود لاحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر المفيدة للجلد والبشرة مثل المعادن، الأحماض العفصية وجلوكوزيدات انثراكينونية.

يتميز الصبار بقدرته الفعالة على تخفيف الألم ويمكن استخدامه لعلاج الصدفية من خلال مزج هلام الصبار مع القليل من العسل ودهن المناطق المصابة بالصدفية.

إقرأ ايضاً :   علاج الدمامل ونصائح وارشادات هامة

علاج الصدفية بالعرقسوس

العرقسوس من أكثر الأعشاب المفيدة لعلاج الصدفية لأنه يمتلك نفس تأثير الكورتيزون دون أن يسبب المضاعفات السلبية التي يسببها الكورتيزون، يتم طحن العرقسوس طحناً ناعماً ومزجه مع الفازلين ودهن المناطق المصابة بالصدفية.

علاج الصدفية ببذور الكتان

افضل علاج للصدفيةاحدث طرق علاج الصدفية 2018

يتم استعمال الزيت الذي يتم استخلاصه من بذور الكتان كدهان موضعي مفيد في علاج الصدفية، حيث تحتوي بذور الكتان على العديد من الأحماض الهامة والمفيدة في الحد من تطور الصدفية.

علاج الصدفية بثمرة الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو من أكثر الفواكه الهامة والمفيدة في التخلص من مشكلة الصدفية المزعجة لاحتوائها على مجموعة من البروتينات والفيتامينات الهامة، يتم استخدام لب ثمرة الأفوكادو من خلال استخراجه ودهنه على المناطق المصابة بالصدفية بهدف ترطيبها وعلاجها.

علاج الصدفية بالحلبة

بذور الحلبة من الأعشاب المفيدة في علاج الصدفية وتتعدد طرق استخدامها يمكن مزجها مع زيت الزيتون بكميات متساوية وتناول المزيج 4 مرات يومياً لمدة شهر، يمكن كذلك استعمال محون البذور كعلاج موضعي من خلال دهن المنطقة بالمصابة بزيت الزيتون ويوضع فوقها بذور الحلبة المطحونة قبل النوم وتكرار العملية للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ ايضاً :   احدث طرق علاج الصدفية 2018

علاج الصدفية بالبابونج

افضل علاج للصدفية

البابونج من الأعشاب الهامة والمفيدة حيث يحتوي على زيت طيار بجانب الفلافونيدات وجميعها مواد تعمل على محاربة الالتهابات والبكتيريا مما يساعد في علاج الصدفية بفعالية، يتم طحن أزهار البابونج ومزجها مع زيت الزيتون بتكوين عجينة متماسكة يتم دهن المناطق المصابة بها في الليل قبل النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.