التخطي إلى المحتوى

كونجيستال Congestal استخداماته واثاره الجانبية ، دواء Congestal هو دواء خاص بمعالجة نزلات البرد والإنفلونزا حيث يحتوي على مواد مضادة للهستامين التي تعتبر أساس الرشح والعطاس مما تعمل على توقف تلك المستقبلات وبالتالي تتوقف نزلات البرد والرشح بل وتعمل المادة الفعالة داخلة على خفض درجة حرارة الجسم التي ترتفع بصورة تلقائية عند الإصابة بنزلات البرد .

وبالتالي يعتبر دواء كونجيستال هو دواء متخصص لحالات البرد بكل أعراضها حيث يقضي عليها خلال فترة قصيرة من استخدامه بسبب المواد التي يجمعها في قرص واحد حيث يضم أيضاً الباراسيتامول والسودوايفدرين بالإضافة للكلورفينارمين ومضادات الهستامين .

نستعرض معكم اليوم علي موسوعة دار الطب كل ما يهمكم من معلومات حول دواء كونجستال.

دواعي استخدام دواء Congestal

دواعي استخدام دواء Congestal
دواعي استخدام دواء Congestal
  •  يستخدم دواء كونجيستال كما ذكرنا في الأعلى لعلاج حالات البرد والرشح والتهاب الجيوب الأنفية وسيلان الأنف واحتقان الحلق .
  • بل ويعالج أيضاً العطس المستمر ويساعد على تجفيف الصدر والانف من الرشح المستمر بل ويساعد على خفض درجة حرارة الجسم التي ترتفع بصورة تلقائية عند الإصابة بالبرد .
  • الجرعة الخاصة بدواء كونجيستال  Congestal
  •  يجب في البداية إخبار الطبيب قبل تناول جرعات كونجيستال حتى يتم تحديد السبب الرئيسي لتلك الأعراض ويجب أيضاً عدم التوقف عن تناوله ولكن بشكل عام يعتبر دواء كونجيستال جيد التحضير ولا يسبب أضرار بالغة على الجسم.
  • يتوافر دواء كونجيستال على شكل أقراص يصل حجم القرص الواحد إلى ستمائة ملجم ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة حسب الحالة ولكن في الحالات العادية يتم تناول كونجيستال مرتين في اليوم .
إقرأ ايضاً :   هيرتون كبسولات Hirton Capsules الجرعه ودواعى الاستعمال

اقرأ ايضا فوائد الشاي الاخضر

الآثار الجانبية الخاصة بدواء كونجيستال

الآثار الجانبية الخاصة بدواء كونجيستال
الآثار الجانبية الخاصة بدواء كونجيستال

أما بالنسبة للأعراض الخاصة لدواء كونجيستال فهي تعتمد بشكل أساسي على الجرعة وعلى طبيعة استقبال الجسم ولكن يسبب دواء كونجيستال النعاس والدوار والغثيان .

بل ويحدث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مما تسبب الرغبة في القيء وفقد الشهية مع تغيير في لون البول وتحول لون البشرة للون الباهت، مع ظهور أعراض تشبه أعراض الحساسية إلى حد ما مثل الحكة والاحمرار في الجلد وانتفاخ في الشفاة ولكن ذلك قد يحدث في الحالات النادرة .

موانع استخدام دواء Congestal

موانع استخدام دواء Congestal
موانع استخدام دواء Congestal

يمنع استخدام دواء كونجيستال في حالة وجود حساسية تجاه أي مركب من مركبات دواء كونجيستال مثل مثبطات الهيستامين وغيرها، بل ولمن يعاني من الربو أو دواء يحتوي على مثبط لأنزيم أوكسيداز أحادي الأمين .

سعر دواء كونجستال 2018

اما عن سعر كونجستال اليوم :

سعر كونجستال اقراص العبلة 2 شريط 19.50 جنيه.

سعر كونجستال شراب 10.50 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.