التخطي إلى المحتوى

كريستوليب أقراص هو أحد أنواع الأدوية المستخدمة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية التي تؤثر على الصحة بشكل عام وتسبب ضيق في التنفس وخلل في إنزيمات الكبد، فهو يحتوي على مادة الرسيوفاستاتين التي تندرج ضمن فئة الستاتينات تلك التي تثبط من إنزيم ال إتش إم چي المسئول عن تخزين الكوليسترول في الدهون الشرايين والأوعية الدموية خاصة الكولسترول الضار عالي الكثافة والذي يسبب الجلطات والذبحات الصدرية .

دواعي استخدام دواء كريستوليب أقراص Crestolip

كريستوليب CRESTOLIP لعلاج الكوليسترول في الدم
كريستوليب CRESTOLIP لعلاج الكوليسترول في الدم
  • يتم استخدام أقراص كريستوليب لتقليل تخزين الكوليسترول في الدم والبروتينات عالي الكثافة الذي يسبب انسداد الشرايين او صعوبة التنفس خاصة تلك التي تصيب كبار السن أو الأفراد الذين يعانوا من سمنة مفرطة فيتم تركيزه في الأوعية الدموية أو في الكبد.
  • وفي حالات الوقاية من الأمراض القلبية مثل الجلطات أو الذبحات الصدرية بسبب ارتفاع متوسط كثافة الدهون الثلاثية فيكون أولئك الأفراد اكثر عرضة لخطر الجلطات الدموية المفاجئة أو من لديه ارتفاع نسبة الكوليسترول العائلي بسبب انتقال الجينات الوراثية فيقوم الطبيب بوصف ذلك الدواء لتجنب الإصابة بذلك.
إقرأ ايضاً :   شامبو شيروسا Sherosa Shampoo لعلاج التقصف ومشاكل الشعر

أقرأ أيضاً

ليبيكول LIPICOLE Tablets لعلاج الكوليسترول الجرعة والآثار الجانبية

الجرعة الخاصة بدواء كريستوليب أقراص Crestolip

  • يجب ألا يتم تناول دواء كريستوليب بدون أن يتم استشارة الطبيب الذي يحدد السبب الرئيسي وراء الإصابة بزيادة نسبة الكوليسترول في الجسم ومن ثم يحدد الجرعة حسب شدة الحالة .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء كريستوليب على شكل أقراص تتراوح ما بين العشرة والعشرون ملجم يتم تناول قرص واحد فقط مرة واحدة في اليوم على أن تكون في فترة المساء أو قبل النوم لتجنب حدوث أي أعراض .
  • وقد تزيد الجرعة لتصل إلى أربعون ملجم في اليوم في حالات الذبحات الصدرية أو الجلطات الدموية التي توجب زيادة الجرعة حتى يتم التخلص من نسبة الكوليسترول الزائدة في الجسم.

الآثار الجانبية الخاصة بدواء كريستوليب أقراص Crestolip

الآثار الجانبية الخاصة بدواء كريستوليب أقراص Crestolip
الآثار الجانبية الخاصة بدواء كريستوليب أقراص Crestolip
  • وقد تختلف الآثار الجانبية الخاصة بدواء كريستوليب حسب طبيعة الجسم وشدة الحالة ولكن بشكل عام قد يصاحب تناول ذلك الدواء الشعور بالدوار والدوخة المستمرة مع الغثيان والرغبة في القيء .
  • وقد يسبب أيضاً الصداع والتشويش المؤقت في الرؤية مع تشنج العضلات وعسر الهضم وفقد الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت مع حدوث بعض الالتهابات في مجرى البول ولكن ذلك في الحالات النادرة فقط.
إقرأ ايضاً :   دواء بنداكس Bendax لعلاج الديدان والتخلص من الديدان المسببة للنحافة وديدان المؤخرة

أقرأ أيضاً

علاج الكوليسترول بالاعشاب

موانع استخدام دواء كريستوليب أقراص Crestolip

  • على من يعاني من حساسية مفرطة تجاه أي مادة من مواد ذلك الدواء أن يتجنب تناوله حتى لا تسبب له مضاعفات خطيرة، وعلى النساء في فترة الحمل والرضاعة أن تستشير الطبيب قبل البدء في تناوله.

سعر كريستوليب CRESTOLIP

  • سعر كريستوليب CRESTOLIP اقراص 10 مجم بسعر 90 جنيه
  • سعر كريستوليب CRESTOLIP اقراص 20 مجم بسعر 111جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.