التخطي إلى المحتوى

دواء دايسينون Dicynone لوقف النزيف وما هي موانع الاستعمال ، دواء Dicynone هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على تقوية الشعيرات الدموية فهو يستخدم على نطاق واسع في وقف النزيف سواء كان نزيف مهبلي أو نزيف الشعيرات الدموية في مختلف أجزاء الجسم، حيث يحتوي على مادة هيدروكسي سلفونات البنزين مع مادة الداي إيثيل أمونيوم وبالتالي تساعد على تقوية الشعيرات الدموية ووقف النزيف .نقدم الان على موقعنا دار الطب مقال مفصل عن دواء دايسينون Dicynone لوقف النزيف وما هي موانع الاستعمال.

دواعي استخدام دواء Dicynone

دواء دايسينون Dicynone لوقف النزيف وما هي موانع الاستعمال
دواء دايسينون Dicynone لوقف النزيف وما هي موانع الاستعمال
  • يتم استخدام دواء دايسينون لزيادة كفاءة وتقوية الشعيرات الدموية في الجسم وبالتالي يعالج نزيف المهبل الذي يحدث أثناء الدورة الشهرية عند نزولها بغزارة شديدة خاصة لدى النساء التي تستخدم اللوب .
  • ويتم استخدام دواء دايسينون على سبيل الوقاية أثناء العمليات الجراحية لعدم حدوث نزيف ويتم تناوله قبل الجراحة بحوالي ساعة .
  • أيضاً في حالات نزف المسالك البولية بسبب البواسير أو الشق الشرجي أو نزيف الانف لمن يعاني من ضغط الدم المرتفع.
إقرأ ايضاً :   جدول اوزان الاطفال الطبيعي

أقرأ ايضاً : دواء كابرون لعلاج النزيف

الجرعة الخاصة بدواء دايسينون

  • يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء دايسينون حتى يتم تحديد الجرعة المناسبة حسب شدة الحالة ولا يجب التوقف أيضاً عن تناول ذلك الدواء إلا بعد انتهاء الجرعة .
  • أما بالنسبة ل الجرعة الخاصة بدواء دايسينون فهي قرص واحد يومياً حيث يصل تركيز القرص الواحد الواحد ما بين الألف حتى الألف ونصف ملجم ولذلك يجب أن يتم تناوله مرة واحدة حتى لا يؤثر على الجسم .
  • بل ويمكن أن يتم تقسيم القرص على مرتين او ثلاث مرات في اليوم حسب طبيعة الحالة، وأن يتم تناوله بجانب وجبات الطعام وقد تطول فترة العلاج ما بين الأسبوع حتى العشرة أيام حسب تقرير الطبيب .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء دايسينون

الآثار الجانبية الخاصة بدواء دايسينون
الآثار الجانبية الخاصة بدواء دايسينون
  • أما بالنسبة للأعراض أو الآثار الجانبية الخاصة بدواء دايسينون فهي تتمثل في الاضطرابات المعوية وفقد الرغبة في تناول الطعام لفترة مع الشعور بالصداع والتعتيم المؤقت في الرؤية ولذلك يفضل ملازمة الفراش عند تناول ذلك الدواء خاصة في الجرعات المكثفة .
إقرأ ايضاً :   علاج التيفود عند الأطفال وما هي أسباب الإصابة به

أقرأ ايضاً : حقن ميزوسيبت لمنع الحمل

موانع استخدام دواء Dicynone

  • يتم منع النساء في فترات الحمل والرضاعة من تناول دواء دايسينون حتى لا يؤثر على الجنين أو يتسرب إلى الطفل في الثدي، وأيضاً على مرضى الجلطات الدموية عدم تناول دواء دايسينون حتى لا تسبب لهم مضاعفات صحية خطيرة .

سعر دواء دايسينون Dicynone

نستعرض الان اخر اسعار دواء دايسينون لمنع النزيف بعد غلاء اسعار الدواء فى مصر

  • سعر دواء دايسينون 250مجم اقراص بسعر 23.5 جنيه
  • سعر دواء دايسينون250 مجم / 2م امبول بسعر 18 جنيه
  • سعر دواء دايسينون500 مجم اقراص بسعر 32.5 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.