التخطي إلى المحتوى

يعتبر دواء دايجست-ايزي من الأدوية الطبيعية التي تمتلك بعض الصفات العلاجية في معالجة المشاكل المتعلقة بعملية الهضم أو الانتفاخ الذي قد يصيب البطن حيث جميع المكونات الداخلة في العقار طبيعية بشكل تام وبالتالي تكون أمنة عند الاستعمال، وستجد أن المادة الفعالة بالعقار هي مجموعة من النسب والتركيزات المختلفة المكونة من (البروميلين، البابين، الكاموميل، جذور الزنجبيل، أوراق النعناع، إضافة إلى القليل من نكهة اليانسون، وأخيراً الشمر).

دواعي استعمال دواء دايجست-ايزي

دايجست-ايزي Digest Eze

يستخدم العقار باعتباره من المكملات الغذائية التي تعمل على تحسين من وظائف الجهاز الهضمي في سبيل التخلص من المشاكل المتعلقة بالهضم كحالات الانتفاخ وعسر الهضم وما يشابهها.

خصائص مكونات دايجست-ايزي العلاجية

المواد التي يتكون منها العقار لكل منها خصائصه العلاجية ومع التركيزات المسموح بها تعطي أفضل كفاءة ممكنة وتلك المواد تعمل كالتالي:

  1. بروميلين: وتركيزه 50مجم وهو أحد المواد المستخلصة من الأناناس والتي تعم على تخفيف عسر الهضم والأعراض المرتبطة به كحرقة المعدة أو الاضطرابات بالمعدة.
  2. البابين: وتركيزه 50مجم وهو أحد الإنزيمات المستعملة في هضم البروتينات وعادة ما يتواجد بثمرة البابايا قبل نضجها.
  3. الكاموميل: تركيزه 150 مجم وهو أحد أزهار نبات البابونج وهو من أكثر الأعشاب الطبية شهرة بالعالم والتي لها عدد كبير من الفوائد غير المستخدمة في معالجة الجهاز الهضمي.
  4. الزنجبيل: تركيزه 70مجم يعمل على معالجة عسر الهضم ولها دور فعال في مساعدة بعض حالات الغثيان والقيء.
  5. أوراق النعناع: تركيزها 25مجم وتعمل على تنشيط الغدة اللعابية فتزيد بذلك من إفراز الإنزيمات الهضمية بالتالي يساعد في علاج حالات عسر الهضم، كما تعمل كمهدئ لتقلصات المعدة والتقليل من حدة انتفاخ البطن.
  6. اليانسون: تركيزه 25مجم لها دور فعال في معالجة الاضطرابات الهضمية ومعالجة حرقان المعدة والغازات.
  7. شمر: تركيزه 50مجم يحفز الشمر من إفرازات الجهاز الهضمي فيخفف من التهابات المعدة أو الأمعاء كذلك يطرد من الغازات الزائدة بالبطن.
إقرأ ايضاً :   يوريكير Urecare لعلاج التهابات الجلد الحاده

الجرعة وطريقة استعمال دواء دايجست-ايزي

طريقة استعمال دواء دايجست-ايزي

الجرعة المقترحة من العقار هي تناول 1-2 كبسولة يومياً بعد الوجبات قد تزيد أو تقل تبعاً لحدة المرض واتباعاً لإرشادات الطبيب.

الآثار الجانبية لدواء دايجست- ايزي

لا يوجد آثار جانبية للدواء.

سعر دواء دايجست-ايزي Digest Eze

سعر دواء دايجست-ايزي Digest Eze

نختم مقالنا مع زوار موقع دار الطب بالسعر الذي يبلغ 25.25 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.