التخطي إلى المحتوى

دينيترا Dinitra لعلاج ضيق التنفس والذبحة الصدرية ،دواء دينيترا Dinitra هو أحد أنواع الأدوية التي تعالج الذبحات الصدرية وحالات ضيق التنفس وذلك بسبب احتوائه على عدد من المواد الفعالة التي تسبب ارتخاء في العضلات الملساء داخل الأوعية الدموية وبالتالي تساعد على اتساع تلك الأوعية وزيادة تدفق الدماء بها، حيث يقلل من تركيز الحمل على البطين الأيسر ويوسع من تدفق الدم للشريان التاجي حيث يحتوي على مادة الإيزوسوربيد تلك التي تحمي القلب من الإصابة بالذبحات الصدرية أو ضيق التنفس المفاجئ وهو ينتمي أيضاً لمجموعة النترات التي تحسن من تدفق الدم للمناطق الإقفارية كما يطلق عليها.

دواعي استخدام دواء دينيترا Dinitra

دينيترا Dinitra لعلاج ضيق التنفس والذبحة الصدرية
دينيترا Dinitra لعلاج ضيق التنفس والذبحة الصدرية
  • يتم استخدام دواء دينيترا لعلاج الذبحات الصدرية المفاجئة التي تصيب الكثير من كبار السن أو من يعاني من ضيق في الشرايين بسبب زيادة الوزن او ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يجعل الفرد اكثر عرضة للإصابة بالذبحات الصدرية.
  • وفي بعض الحالات الأخرى يصف الطبيب ذلك الدواء للمريض قبل أن يصاب بالذبحة الصدرية حيث يعمل ك علاج وقائي خاصة لمن لديهم استعداد للإصابة بالذبحة وضيق التنفس حيث يتم أخذ قرص الدواء ويوضع تحت اللسان لفترة من الوقت .
إقرأ ايضاً :   تحاميل البوثيل Albothyl

أقرأ أيضاً

يونيفيللين Uniphyllin أقراص لعلاج ضيق التنفس والجرعة المطلوبة

الجرعة الخاصة بدواء دينيترا

  • بشكل عام يجب ألا يتم تناول دواء دينيترا بدون استشارة الطبيب حتى يقوم بفحص الحالة في البداية ومن ثم يحدد السبب الرئيسي لحدوث الذبحة ومن ثم يوصف الجرعة بالتحديد.
  • وبشكل عام يتواجد دواء دينيترا على شكل أقراص صغيرة الحجم تتراوح ما بين العشرون حتى الأربعون ملجم يتم وضعها تحت اللسان ما بين مرتين حتى ثلاثة مرات في اليوم .
  • يجب أن يتم مراقبة المريض بعض تناول ذلك الدواء خاصة ممن يعاني من ضعف في عضلة القلب أو ضيق شديد في الشرايين .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء دينيترا

الآثار الجانبية الخاصة بدواء دينيترا Dinitra
الآثار الجانبية الخاصة بدواء دينيترا Dinitra
  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بدواء دينيترا فهي تتمثل في الشعور ببعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي أيضاً فقد يشعر المريض بالدوار والدوخة نتيجة انخفاض ضغط الدم حيث يسبب الدواء اتساع الشرايين وبالتالي يقل ضخ الدم.
  • وقد يشعر المريض أيضاً بالصداع والجفاف في الحلق والتشويش المؤقت في الرؤية مع الرغبة في النعاس أو البقاء في الفراش بسبب الشعور بالإنهاك العام.
إقرأ ايضاً :   ميرزاجن أقراص Mirzagen لعلاج حالات الإكتئاب طريقة استعماله والأثار الجانبية

أقرأ أيضاً

دواء فنتولين Ventolin لعلاج ضيق التنفس وموسع للشعب الهوائية

موانع استخدام دواء دينيترا

  • على من يعاني من انخفاض شديد في ضغط الدم أن يتجنب تناول ذلك الدواء او يعاني من حساسية تجاه مادة النترات، وعلى المرأة في فترات الحمل والرضاعة أن تتجنب ذلك الدواء أو تقوم باستشارة الطبيب في البدء في تناوله.

سعر دينيترا Dinitra

  • سعر دينيترا Dinitra اقراص 10 مجم بسعر 5.25 جنيه
  • سعر دينيترا Dinitra اقراص 20مجم بسعر 4.15 جنيه
  • سعر دينيترا Dinitra اقراص 5 مجم بسعر 6 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.