التخطي إلى المحتوى

شراب ايزيلاكس Ezilax للتخلص من الإمساك والجرعة المطلوبة، دواء Ezilax هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على معالجة حالات الإمساك المزمنة التي يعاني منها الكثير حيث إنه يحتوي على مادة اللاكتيلوز حيث يعتبر نسهل إسموزي يقوم بعمل تليين البراز من خلال للاحتفاظ بكمية الماء المناسبة في القولون؛ وبالتالي يخرج البراز بصورة طبيعية حيث يعمل اللاكتيلوز على معادلة حموضة المعدة وقال البكتريا المعوية التي تمنع وصول الأمونيا للدم .تابع الان تقريرنا على دار الطب.

دواعي استخدام دواء ايزيلاكس Ezilax

شراب ايزيلاكس Ezilax للتخلص من الإمساك والجرعة المطلوبة
شراب ايزيلاكس Ezilax للتخلص من الإمساك والجرعة المطلوبة
  • أما بالنسبة لدواعي استخدام دواء إيزيلاكس فهي تتمثل في علاج حالات الإمساك المزمن الذي يصيب الكثير ممن لديهم اعتلالات كبدية تسبب نقص كمية الماء من الأمعاء وخاصة القولون مما تسبب جفاف وصعوبة في خروج البراز بحيث يصبح قاسي ومؤلم .
  • وهناك بعض الحالات الأخرى التي تعاني من السمنة المفرطة أو في بعض حالات الرضاعة التي تسبب نقص السوائل من الجسم وبالتالي الإصابة بالإمساك، أيضاً لمن يعاني من الشرخ الشرجي أو البواسير فيتم وصف دواء إيزيلاكس .
إقرأ ايضاً :   دواء سوليو كورتيف SOLU CORTEF MOV لعلاج مشكلات التنفس

أقرأ ايضاً

لاكسولاك شراب Laxolac لعلاج الإمساك وطريقة استعماله

الجرعة الخاصة بدواء إيزيلاكس

الجرعة الخاصة بدواء إيزيلاكس
الجرعة الخاصة بدواء إيزيلاكس
  • ويجب أن يتم تناول دواء إيزيلاكس تحت إشراف الطبيب الذي يقوم بفحص السبب الرئيسي وراء الإصابة بالإمساك ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة حسب شدة الحالة.
  • ولكن يتوافر دواء إيزيلاكس على شكل دواء شرب يتم تناول ملعقة كبيرة منه بعد الوجبات بحوالي ساعة لكي يبدأ في العمل وفي حالة نسيان الجرعة يتم تناول الجرعة التالية في نفس الوقت .

أقرأ ايضاً

دواء لاكتيلوز Lactulose للتخلص من الإمساك المزمن

الآثار الجانبية للدواء ايزيلاكس Ezilax

  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بدواء إيزيلاكس فهي متمثلة في الشعور ببعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي مثل القيء والشعور بالألم في المعدة بعد تناول الطعام مع زيادة كمية البول على مدار اليوم .
  • وبالتالي يصاب الكثير بالصداع والجفاف في بعض الحالات والغثيان فور الاستيقاظ من النوم مع فقد الشهية لفترة من الوقت ويعاني الكثير من الإسهال بسبب طبيعة عمل ذلك الدواء وقد يصاب المريض بالإنهاك العام وشحوب الوجه .
إقرأ ايضاً :   بيتا فوس Betafos حقن لعلاج الحساسية والآثار الجانبية

موانع استخدام دواءايزيلاكس Ezilax

موانع استخدام دواءايزيلاكس Ezilax
موانع استخدام دواءايزيلاكس Ezilax

أقرأ ايضاً

علاج الإمساك عند الرضع

  • ويتم منع استخدام دواء إيزيلاكس لمن يعاني من فرط الحساسية تجاه أي مكون من مكوناته خاصة لمادة اللاكتيلوز فهناك بعض الأفراد يعانوا من شرب مشتقات الحليب بسبب تلك المادة ولذلك يجب الحرص أثناء تناول ذلك، ولكن في حالات الحمل والرضاعة فيعتبر ذلك الدواء آمن ولكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول تلك الجرعات .

سعر شراب ايزيلاكس Ezilax

نستعرض الان سعر شراب ايزيلاكس Ezilax ، بعد غلاء الاسعار فى الوطن العربى،سيتم اضافة الاسعار فور توافر الاسعار فى مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.