التخطي إلى المحتوى

ميثوريلاكس Methorelax الجرعة والآثار الجانبية ، دواء ميثوريلاكس Methorelax هو أحد أنواع العقاقير المستخدمة في التخلص من آلام الظهر وتشنجات العضلات بل ويساعد على تسكين الألم حيث يحتوي على مادة الميثوكاربامول تلك التي تسبب ارتخاء في العضلات وتمنع وصول الإشارات العصبية للمخ التي تسبب الإحساس بتشنج العضلات، بجانب مادة الباراسيتامول المعروفة بتسكينها الألم وتأثيره المباشر على الجسم حيث يمنع تكوين البروستاجلاندينز التي تسبب الالتهابات المختلفة في الجسم.

دواعي استخدام دواء ميثوريلاكس Methorelax

ميثوريلاكس Methorelax الجرعة والآثار الجانبية
ميثوريلاكس Methorelax الجرعة والآثار الجانبية
  • يتم استخدام دواء ميثوريلاكس للقضاء على الم الفقرات الذي يصيب الكثير خاصة في منطقة أسفل الظهر، ويعالج أيضاً الم المفاصل والعضلات والتشنجات .
  • وقد يستخدم في حالات الم الأسنان وصداع الرأس والتهابات الأذن الوسطى وذلك بسبب تأثير مادة الباراسيتامول حيث تسكن الألم بصورة كبيرة.
  • ولمن يعاني من تشنجات التيتانوس فتساعد مادة الميثوكاربامول العضلات على الاسترخاء وتقضي نهائياً على الألم.

أقرأ أيضاً

ابيكوتيل Epicotil مسكن لآلام المفاصل والعضلات

الجرعة الخاصة بدواء ميثوريلاكس Methorelax

  • اما بالنسبة للجرعة الخاصة بذلك الدواء فهي يجب أن تتم تحت إشراف الطبيب الذي يحدد السبب الرئيسي في حدوث تشنجات العضلات ومن ثم يحدد الجرعة بكل دقة.
  • وبشكل عام يتوافر دواء ميثوريلاكس على شكل أقراص تتراوح ما بين 500ملجم وبين الألف ملجم يتم تناولها مرة أو ثلاث مرات في اليوم في حالات الشد العضلي الشديد.
إقرأ ايضاً :   جنتاميسين امبولات  Gentamicin Ampules

الآثار الجانبية الخاصة بدواء ميثوريلاكس

الآثار الجانبية الخاصة بدواء ميثوريلاكس Methorelax
الآثار الجانبية الخاصة بدواء ميثوريلاكس Methorelax
  • يؤثر دواء ميثوريلاكس على الجهاز الهضمي والجسم بشكل عام فقد يصيب الكثير باضطرابات في الأمعاء ويسبب الدوار والغثيان الشديد مع تباطؤ ضربات القلب وفقدان في التوزان مع تنميل في مختلف أجزاء الجسم.
  • وفي بعض الحالات الأخرى يسبب الصداع الشديد وتعتيم أو تشويش مؤقت في الرؤية يصاحبه جفاف في الحلق والرغبة المستمرة في القيء وقد يعاني المريض من مشاكل في الذاكرة إذا تم تناوله لفترة طويلة .

أقرأ أيضاً

علاج الام اسفل الظهر بالاعشاب

موانع استخدام دواء ميثوريلاكس

  • أما بالنسبة لموانع استخدام ذلك الدواء فهي تتمثل في من يقوم بتناول بعض العقاقير الخاصة بمرض السكري أو الأورام السرطانية بل وعقاقير القلب والضغط فيجب أن يتم إخبار الطبيب بذلك قبل الإقدام على تناول ذلك الدواء.
  • أما بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فلم يثبت حتى الآن تأثير ذلك الدواء على الجنين أو وصوله مع اللبن في ثدي الأم ولكن يفضل أن يقرر الطبيب ذلك .

سعر ميثوريلاكس Methorelax

  • سعر ميثوريلاكس Methorelax اقراص بسعر 27 جنيه
إقرأ ايضاً :   Andogablin اندوجابلين كبسولات الجرعة ودواعي الاستعمال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.