التخطي إلى المحتوى

مونتيلوكاست اقراص Montelukast لعلاج الربو والأثار الناتجة ، أقراص Montelukast هو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم لعلاج مرض الربو الذي يصيب الكثير في فترات التغيرات المناخية بين الفصول خاصة فصل الخريف وفصل الشتاء حيث يحتوي دواء مونتيلوكاست على مضادات الليكوترينات التي يقوم ذلك الدواء بحصر نشاطها من خلال  املاح الصوديوم، وبالتالي يتم منع الانقباضات التي تحدث في الشعب أو القصبات الهوائية والتي تسبب ضيق التنفس والإصابة بنوبات الربو بل والسعال الكحة وغيرها من تلك الأعراض تايع الان تقريرنا على موقعنا دار الطب .

دواعي استخدام دواء أقراص Montelukast

مونتيلوكاست اقراص Montelukast لعلاج الربو والأثار الناتجة
مونتيلوكاست اقراص Montelukast لعلاج الربو والأثار الناتجة
  • يتم استخدام دواء مونتيلوكاست لعلاج نوبات الربو المزمنة التي تصيب الكثير من الأفراد خاصة للأطفال وكبار السن بسبب تحسس الجهاز التنفسي حيث تنقبض القصبات الهوائية وبالتالي يصعب دخول وخروج الأكسجين الرئتين.
  • ويعالج أيضاً أعراض الحساسية الموسمية التي تصيب البعض والتي تسبب ضيق التنفس واحمرار على طبقات الجلد السطحية والسعال والكحة .

أقرأ أيضاً

أسماسيد Asmacid أقراص لعلاج الربو الأثار الجانبة

الجرعة الخاصة بدواء أقراص Montelukast

  • يجب ألا يتم تناول دواء مونتيلوكاست دون استشارة الطبيب حيث يقوم بفحص الحالة وتحديد وسيلة العلاج المناسب. سواء كانت أقراص أو بخاخ لعلاج نوبات الربو.
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء مونتيلوكاست على شكل أقراص تتراوح ما بين الخمسة ملجم وذلك للصغار أو كبار السن و العشرة ملجم يتم تناولها مرة واحدة في اليوم في نفس الموعد ويفضل أن تكون بعد وجبات الطعام أو كما يصف الطبيب.
إقرأ ايضاً :   سنجيولير أقراص Singulair لعلاج الربو المزمن

الآثار الجانبية الخاصة بدواء مونتيلوكاست أقراص

الآثار الجانبية الخاصة بدواء مونتيلوكاست أقراص
الآثار الجانبية الخاصة بدواء مونتيلوكاست أقراص
  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بدواء مونتيلوكاست فهي تختلف من شخص لآخر ولكن قد يشعر البعض ببعض الاضطرابات والتقلصات في الجهاز الهضمي مما يصيب البعض بالرغبة في القيء ورفض الطعام لفترة مع الشعور بالغثيان والإنهاك العام.
  • وقد يشعر المريض أيضاً بعمل الارتياح فور تناول الدواء حيث يسبب زيادة في ضخ الدم الرئتين نتيجة توسيع القصبات الهوائية ولكن ذلك يدوم لعدة دقائق وغالباً ما تنتهي تلك الأعراض تماماً .

أقرأ أيضاً

ازمة الربو عند الاطفال

موانع استخدام دواء مونتيلوكاست أقراص

  • يتم منع استخدام دواء مونتيلوكاست في حالة الحساسية تجاه أي مكون من مكونات لك الدواء حتى لا تسبب حكة واحمرار في الجلد مع تورم في الشفتين .
  • أيضاً بالنسبة للمرأة في فترات الحمل والرضاعة فيجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول تلك الجرعات حتى لا تسبب اي ضرر على الجنين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.