التخطي إلى المحتوى

تقشير الوجه طبيعيا ، التعرض لأشعة الشمس والأتربة وغيرها من العوامل التي يواجهها الشخص بشكل يومي يؤثر على الوجه ونضارته ويسبب تراكم طبقات الجلد الميت على الوجه وإيذائه والتقليل من نضارته وجماله وبالتالي يجب عمل تقشير للوجه كل فترة للتخلص من جميع طبقات الجلد الميت والشوائب المتراكمة على الوجه والتي تسبب فقدان نضارته وجماله بصورة ملحوظة، موقع دار الطب يعرفكم على أهم طرق تقشير الوجه طبيعيا والتخلص من الجلد الميت.

تقشير الوجه طبيعيا
تقشير الوجه طبيعيا

تقشير الوجه طبيعيا

لن تجد أكثر من منتجات تقشير الوجه الكيميائية المتوفرة في السوق والتي تحدث مفعولاً بالطبع ولكنها مع الدى البعيد تتسبب في إيذاء البشرة وبالتالي لن تجد أفضل من العلاجات الطبيعية المتوفرة في منزلك ويمكنك إعدادها بسهولة وتقشير الوجه بها.

العسل لتقشير الوجه

يعد العسل من العلاجات الرائعة والمفيدة في تقشير الوجه والمحافظة على نضارة البشرة، يتم تحضير قناع العسل من خلال مزج ملعقة من العسل الطبيعي، ملعقة من السكر، قليل من ماء الورد والحليب ومزج الخليط جيداً حتى يصبح متماسك وتركه لمدة ربع ساعة.

إقرأ ايضاً :   فرد الشعر بالسفن اب وكيفية استخدام الوصفة على الشعر المجعد

يتم وضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ومن ثم القيام بإزالته باستخدام الماء الدافيء وتكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيا للحفاظ على بشرة نقية وجميلة طوال الوقت.

الشوفان لتقشير الوجه

تقشير الوجه طبيعيا
الشوفان لتقشير الوجه

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الرائعة والمفيدة في عملية تقشير الوجه وتنظيفه بشكل فعال، يتم مزج 50 جم من الشوفان، 50 مل من الحليب الطازج، ملعقة ذرة مطحونة وعصير نصف ليمونة ومزجهم جيداً ثم يوضع هذا المزيج على الوجه والاستمرار في التدليك بحركات دائرية ومن ثم غسل الوجه بالماء والانتباه لعدم التعرض للشمس لمدة ساعة على الأقل.

الشبة لتقشير الوجه

يتم مزج الشبة المطحونة مع مجموعة من الزيوت وهي زيت الزيتون، زيت اللافندر وزيت اللوز الحلو، وإضافة ملعقة من السكر الخشن وزيت الزيتون لتحريك المزيج وتكوين عجينة متماسكة يتم فرك الوجه بها لعدة دقائق وتركها على الوجه لمدة ساعة كاملة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافيء والصابون للحصول على نتيجة فعالة ومفيدة للوجه.

اللبن الرائب لتقشير الوجه

تقشير الوجه طبيعيا
تقشير الوجه طبيعيا

يعد اللبن الرائب من أهم العلاجات الطبيعية للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها حيث مزج حوالي 3 ملاعق من اللبن الرائب، ملعقة من زيت جنين القمح وعصير نصف ليمونة ويتم تدليك الوجه بهذا المزيج من خلال حركات دائرية لدقائق ويترك المزيج على الوجه ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه جيداً بالماء الدافيء.

القهوة لتقشير الوجه

يتم استخدام القهوة المجروشة في هذا المزيج وليست المطحونة حتى تعمل على تقسير الوجه وترطيبه وذلك من خلال مزج كمية من القهوة المجروشة مع ملعقة من زيت الزيتون وتدليك الوجه بها جيداً لدقائق ومن ثم القيام بغسل الوجه جيداً بالماء لدافيء وصابونة طبيعية للحصول على نتيجة فعالة.

زيت جوز الهند لتقشير البشرة

يعد زيت جوز الهند من الخلطات الطبيعية المفيدة في تقشير الوجه طبيعيا وذلك من خلال مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من السكر الخشن وتدليك الوجه به بحركات دائرية مستمرة لدقيقة او دقيقتين ومن غسل الوجه بالماء الدافيء.

إقرأ ايضاً :   تجربتي مع كبسولات فيتامين هـ للبشرة

البرتقال والعسل لتقشير الوجه

تقشير الوجه طبيعيا
تقشير الوجه طبيعيا

مزيج البرتقال والعسل مزيج رائع ومفيد في التخلص من الشوائب والجلد الميت وغيرها من العوامل الضارة للوجه، يتم مزج ملعقة من العسل الطبيعي، 3 ملاعق من عصير البرتقال، كمية من السكر الخشن وملعقة من زيت الزيتون وتقليبهم جيداً والبدء في فرك الوجه بهذا المزيج باستمرار وغسل الوجه بعدها كما يمكن تكرار العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.