التخطي إلى المحتوى

دواء كيبرون تي اس ار Quibron TSR لعلاج حالات الربو المزمنة والجرعة المسوح بها ، دواء Quibron TSR  هو أحد أشهر أنواع الأدوية المستخدمة في معالجة نوبات الربو الحادة التي تنتج عن ضيق في الشعب الهوائية وصعوبة التنفس حيث يحتوي على مادة الثيوفيلين الفعالة التي تقوم ب إرتخاء العضلات الملساء في الرئة ومن ثم القدرة على التنفس بصورة طبيعية وذلك من خلال زيادة حركة الحجاب الحاجز وزيادة ضخ الدم للرئة مما تعمل على التخلص من تلك النوبة بصورة كبيرة. تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام دواء دواء Quibron TSR

دواء Quibron TSR لعلاج حالات الربو المزمنة والجرعة المسوح بها
دواء Quibron TSR لعلاج حالات الربو المزمنة والجرعة المسوح بها
  • يتم استخدام دواء كيبرون لعلاج حالات الأزمات الصدرية التي تنتج عن انتفاخ الرئة وتمدد الأوعية المغذية لها مما تسبب صعوبة التنفس بصورة كبيرة ولكن يقوم ذلك الدواء بمعالجة تلك المشكلة بالكامل.
  • ولمن يعاني من ضيق في مجرى الدم بالرئة وصوت الصفير أثناء التنفس خاصة في فترات الليل وزيادة البلغم على الصدر مما يسبب صعوبة في التنفس ولكن يعمل دواء كيبرون على معالجة تلك الأعراض وطرد البلغم بالكامل وتوسيع القصبة الهوائية .
إقرأ ايضاً :   دواء سوبراكس Suprax شراب وكبسولات لعلاج الالتهابات والآثار الجانبية

أقرأ أيضاً

مونتيلوكاست اقراص Montelukast لعلاج الربو والأثار الناتجة

الجرعة الخاصة بدواء كيبرون تي اس ار

  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بدواء كيبرون فيجب ألا يتم تناولها دون علم الطبيب حتى لا تسبب أي تأثير سلبي على الجسم ولكن يقوم الطبيب بفحص الحالة جيداً وتحديد سبب نوبات الربو ومن ثم تحديد الجرعة.
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء كيبرون على شكل دواء شرب يتراوح ما بين الثلاثمائة حتى الستمائة ملجم يتم تناول ملعقة واحدة منه ثلاث مرات في اليوم بحيث تقسم تلك الجرعة على مدار اليوم .
  • أما بالنسبة للأطفال ما دون العشرة أعوام يتم تقليل الجرعة حسب استشارة الطبيب حتى لا تؤثر عليهم ، ويحفظ ذلك الدواء في درجة حرارة لا تتعدى الخمسة عشر درجة مئوية .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء  Quibron TSR

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Quibron TSR
الآثار الجانبية الخاصة بدواء Quibron TSR
  • ومثله كمثل عقاقير علاج حالات الالتهاب الرئوية فإن دواء كيبرون يسبب بعض الاضطرابات في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي حيث يسبب شعور بعدم الإرتياح لفترة من الوقت بعد تناول ذلك الدواء .
  • حيث يسبب حكة مستمرة لكي يتم طرد البلغم والرغبة في القيء والغثيان وفقد الرغبة في تناول الطعام مع الصداع الذي يستمر لفترة والرغبة في النعاس .
إقرأ ايضاً :   اكني ستوب كريم Acne Stop Cream لعلاج حب الشباب والبثور

أقرأ أيضاً

أسماسيد Asmacid أقراص لعلاج الربو الأثار الجانبة

موانع استخدام دواء كيبرون تي اس ار

  • أما بالنسبة لموانع استخدام دواء كيبرون فهي خاصة بمن يعانوا من حساسية تجاه مادة الثيوفيلين التي تسبب حكة شديدة والتهابات في طبقات الجلد السطحية مع تورم في الشفتين، وبالنسبة للنساء يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء مطلقاً في فترة الرضاعة أو الحمل .

سعر دواء كيبرون تي اس ار Quibron TSR

نستعرض الان سعر دواء كيبرون تي اس ار Quibron TSR  بعد غلاء اسعار الدواء

  • سعر دواء كيبرون تي اس ار Quibron TSR اقراص 300 مجم بسعر 50 جنيه ” 100 قرص “
  • سعر دواء كيبرون تي اس ار Quibron TSR اقراص 300 مجم بسعر 14.40جنيه ” 20 قرص “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.