التخطي إلى المحتوى

سنتعرف عبر مقالنا هذا على أفضل أعشاب تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون حيث يستخدم من قديم الزمان الأعشاب الطبيعية في الكثير من الاستخدامات منها، الاستخدامات العلاجية، والتجميلية، كما أنه يستخدم في الطعام، وتستخدم  بشكل أساسي في التخلص من الوزن الزائدة وحرق الدهون المتراكمة، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية، مع ممارسة الرياضة، حتى أن الاعشاب لديها القدرة على الشعور بالشبع .

أفضل أعشاب تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون

أفضل أعشاب تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون

1-الكركم : يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما أن الكركم يساعد علي تنقية الجسم وحرق الدهون خاصة دهون البطن لأنه لا يحتاج علي الكثير من السعرات الحرارية، يشتهر الكركم بالتخلص من الوزن عن طريق تكسير وتفتيت الدهون الموجودة في البطن وحل المشاكل بالجهاز الهضمي .

2 البابونج : يمتلك البابونج الكثير من الخصائص التي تساعد على التخلص من الدهون وحرق الدهون، عن طريق تناول كوب من شاي البابونج قبل تناول طعام الفطور، كما انه يقوم بترطيب الجسم كالمياه .

3-النعناع : يساعد النعناع في تسريع عملية حرق الدهون، وتحويلها إلى طاقة، عن طريق اضافة النعناع إلى ماء فاترة و شريحة من الليمون للحصول على شراب لذيذ .

إقرأ ايضاً :   برنامج غذائى مجرب ومضمون لزياده الوزن .. تعرفي عليه

4-الكمون : يساعد الكمون على حرق الدهون وتزويد الجسم بالطاقة، تضاف إلى المياه المغلية وتشرب كالشاي .

5-الشمر : عشبة الشمر اليانسون، كما أن الهند استخدمته في التخلص من السمنة منذ آلاف السنين، للشمر منافع كثيرة، يحتوى على الفيتامينات، والألياف، والمعادن، وتسد الشهية، وتسرع من عملية الايض، وتساعد في حرق الدهون عن طريق نغلى 2 ملعقة من الشمر في لتر من الماء لمدة 5 دقائق، ثم نترك الشمر منقوع لمدة ساعة، ثم نقوم بتصفيته ووضعة في الثلاجة، يشرب منه 3 مرات في اليوم قبل كل وجبة حتى تتمتعوا بفوائده كاملة .

أقرأ

6-أولونغ : تساعد الأولونغ الصينية علي الهضم، ويمكن تناوله على شكل شاي باستمرار وكل يوم، يساعد في حرق الدهون ويسرع من عملية الأيض، والتخلص من ½ كيلو من الكيلوغرامات كل أسبوع، ويساهم في تزويد الجسم بالطاقة .

7-الزنجبيل : يساعد الزنجبيل في حرق الدهون ويلعب دوراً ملموساً في التحكم في الوزن، ويقلل الشعور بالجوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.