التخطي إلى المحتوى

اضرار الخبز الابيض يعتبر الخبز وجبة غذائية أساسية لدى الكثيرين، في تناول الخبز عادة مرة واحد في اليوم، وبه الكثير من الفوائد الغذائية، وهى من افضل الانواع الصحية التي ينصح بها الخبراء بتناولها وهي من أهم الأنواع التي تدخل في نظام غذائى، ولكن يتم تجنب الخبز الأبيض قدر من الأماكن ويمكن استبداله بالخبز الأسمر والقمح .

اضرار الخبز الابيض

اضرار الخبز الابيض

 

من أهم، وأبرز الأضرار الخاصة بالخبز الأبيض ما يلي :-

1-يسبب الخبز الأبيض الشعور بالجوع لأن الخبز الأبيض لا يحتوي على كمية من الألياف الصحية التي توجد في قشرة القمح، فبعد تناول الخبز الأبيض بفترة قصيرة يبدأ الشخص بالشعور بالجوع، ولا يوجد بديل غير تناول أطعمة أخرى ويكون الاختيار غير صحيح، وبالتالي يقوم بزيادة الوزن .

2-الخبز الأبيض لا يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية لان الخبز الأبيض لا يحتوي على الألياف الصحية التي يصنع منها الخبز الأسمر وبالتالي يقوم بخفض الكوليسترول وحماية الصحة والأوعية الدموية، لذلك لا يقدم الخبز الأبيض أي فائدة .

إقرأ ايضاً :   فوائد الفاكهة والقيمة الغذائية لها

3-يكتسب مواد كيميائية و فقير بالمواد الغذائية  وذلك لأن اللون الأبيض يأتي عن طريق إزالة قشور القمح ويمر بالعديد من مراحل المعالجة مما يتعرض إلى الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالصحة لأنه اصبح غذاء مصنع،  أثناء تصنيعه يتطلب إزالتها بالكامل وبالتالي التخلص من جميع المواد الغذائية بالخبز .

4-يحتوي الخبز الأبيض على 208 سعر حراري لكل 80 جم، كما أن الخبز الأبيض يسبب في زيادة الوزن بشكل مباشر للأشخاص الذين يتناولون الخبز الأبيض بكثرة ويعرضهم إلى الإصابة بمرض السمنة والمضاعفات الناتجة عن مرض السكرى، وارتفاع في ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض .

5-يعتبر الخبز الأبيض اقل نكهة وأفقر طعما ويرجع إلى هذا إلى عدم وجود عناصر غذائية بداخلة كما يوجد بداخل الخبز الأسمر لأنه يتعرض إلى مواد كيميائية أثناء تصنيعها، ولذلك ينصح بتجنب تناول هذا النوع من المخبوزات ومن الأفضل تناول الخبز الأسمر الذي يمنح الجسم شعور بالشبع وتجنب الإصابة بالسمنة والبعد عن العديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة، ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية .

إقرأ ايضاً :   فوائد السلطة للصحة والجسم والوقاية والأمراض

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.