التخطي إلى المحتوى

تبييض الاسنان في المنزل ، صفار الأسنان من الأشياء المزعجة والمحرجة في نفس الوقت حيث يمنح لون الأسنان الأبيض للشخص إشراقة متميزة وإطلالة أجمل، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان من أبرزها عدم الاهتمام الجيد بنظافة الأسنان، التدخين، تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين وغيرها الكثير من العوامل التي يمكن معالجتها بمجموعة من الوصفات السهلة والتي يمكن صنعها في المنزل ببساطة هذا ما يعرفكم عليه دار الطب خلال هذا المقال.

تبييض الاسنان في المنزل
تبييض الاسنان في المنزل

تبييض الاسنان في المنزل

استخدام صودا الخبز

يعد صودا الخبز من أكثر المواد الفعالة في عملية تبييض الأسنان ويتم استخدام هذه المادة بشكل كبير وفعال في معاجين الأسنان، هذه المادة لها القدرة على التخلص من البقع والتصبغات الموجودة على الأسنان ولكن لا تظهر نتيجة استعمال صودا الخبز بشكل مباشر بل يحدث ذلك بعد الاستخدام لعدة مرات.

يتم مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة شبيهة بمعجون الأسنان ومن ثم أخذ جزء صغير بالفرشاة وتنظيف الأسنان بها وتكرار العملية عدة مرات خلال الأسبوع.

إقرأ ايضاً :   تطعيم الروتا وأنواع التطعيمات الخاصة به

استخدام خل التفاح

تبييض الاسنان في المنزل
تبييض الاسنان في المنزل

يتمتع خل التفاح بالعديد من الخصائص الحامضية التي تساهم في تببيض الأسنان والقضاء على البقع الصفراء وهو من أهم العلاجات الطبيعية التي تساهم في تبييض الأسنان بفعل حمض الأسيتيك الذي يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في الفم.

يجب الحذر عند استخدام خل التفاح لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على مينا الأسنان ويؤدي إلى تآكلها، يتم تخفيف خل التفاح بالماء والمضمضة به ثم المضمضة بالماء مرة أخرى للحفاظ على مينا الأسنان.

تناول الفواكه والخضروات

تعد الفواكه والخضروات من أهم العناصر المفيدة في المحافظة على صحة الأسنان وتبييض لونها حيث تساعد الفواكه على التخلص من البقع والبلاك المتراكم على الأسنان ومن أشهر الفواكه التي تفيد في التخلص من اصفرار الأسنان هو الفراولة والأناناس حيث يحتوي كل منهما على مجموعة من الإنزيمات والأحماض التي تساهم في تبييض الأسنان.

استخدام الفحم النشط

يعد الفحم من الطرق المفيدة جداً في التخلص من مشكلة اصفرار الأسنان حيث يتم طحنه ووضعه على فرشاة مبللة وغسل الأسنان به حيث يطهر الفم ويساعد في التخلص من البقع الصفراء على سطح الأسنان.

إقرأ ايضاً :   فوائد قشر الرمان للبشرة .. تعرف على طريقة عمل ماسك قشر الرمان لتنعيم وتفتيح البشرة

استخدام قشور البرتقال

تبييض الاسنان في المنزل
تبييض الاسنان في المنزل

تعد الطبقة البيضاء من قشور البرتقال علاج فعال ومثالي في التخلص من البقع المتراكمة على الأسنان وتبييضها بشكل فعال وملحوظ وذلك من خلال القيام التدليك الأسنان جيداً بهذه القشرة لمدة خمس دقائق ثم المضمضة بالماء للحصول على اسنان نظيفة وبيضاء.

أقرأ

عصير الليمون

يعد عصير الليمون أحد طرق تبييض الاسنان في المنزل بفعالية بفعل احتوائه على الأحماض التي تساهم في التخلص من بقايا الطعام المتراكم على الأسنان والبقع الصفراء، يتم عصر نصف ليمونة واستخدامها بعد ذلك لتمريرها على الأسنان، هناط طريقة أخرى من خلال إضافة الملح إلى الليمون وأخذ كمية صغيرة بالفرشاة وغسل الأسنان بها للحصول على نتيجة فعالة في دقائق.

قشر الموز

تبييض الاسنان في المنزل
تبييض الاسنان في المنزل

يعد قشر الموز من الوصفات المفيدة والفعالة في تبييض الأسنان والتخلص من البقع الموجودة عليها وذلك من خلال تقشير الموز واستعمال قشوره وتدليك الأسنان بها ومن ثم غسل الفم جيداً والمضمضة بالماء.

إقرأ ايضاً :   أعراض الغدة الدرقية عند الرجال وطرق علاج نقص أو زيادة هرمون الغدة الدرقية

مجموعة من النصائح للحفاظ على بياض الأسنان

  • عدم الإكثار من تناول المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة فهي تتسبب في تراكم البقع واصفرار الأسنان.
  • التقليل من تدخين السجائر فهو أكثر أسباب تكون البقع والتصبغات على الأسنان.
  • الحرص على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول الطعام وقبل النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.