التخطي إلى المحتوى

ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules لكن يعاني من بعض المشاكل في الجهاز الهضمي أو الحموضة التي تؤثر على المريض وتسبب شعور دائم بعدم الارتياح وفقد الرغبة في تناول الطعام، سواء كان ذلك بسبب تناول عقاقير طبية متنوعة تتفاعل وتسبب نقص في إفراز بعض الإنزيمات في جدار المعدة، ولذلك دعونا نتابع معكم في السطور التالية مزيد من التفاصيل الخاصة بتلك الكبسولات.

مكونات ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules

تعتمد كبسولات ديكيسلانت على مادة الديكسلانزوبرازول الفعالة التي تعمل على تثبيط البروتون الطبيعي في الجدار المعوي والذي يسبب الشعور بالحموضة والرغبة المستمرة في التقيؤ، حيث يتفاعل في المعدة ويخفف من حرقة الصدر وصعوبة البلع وكذلك التقرحات التي تصيب الأمعاء حيث ينتمي إلى مجموعة مثبطات البروتون.

دواعي استخدام دواء ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules

  • يستخدم دواء ديكيسلانت من أجل علاج قرحة المعدة التي تصيب الكثير من الأشخاص بسبب سوء الهضم أو تناول كميات كبيرة من الطعام الدسم الذي يسبب تخمة ونقص في إفراز البروتون.
  • وفي حالات التهابات الاثنى عشر ومتلازمة زولينجر اليسون التي تتسبب حدوث ارتجاع في المريء أو اضطرابات في هضم الطعام.
  • ولكن يقوم بتناول كميات كبيرة من المسكنات والعقاقير الطبية التي تتسبب في حدوث تقرحات شديدة في الأمعاء.
إقرأ ايضاً :   جاناتون أقراص Ganaton Tablets لعلاج أضطرابات المعدة وعسر الهضم

الجرعة الخاصة بدواء ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules

يقوم الطبيب أولاً بفحص حالة المريض والبحث عن أسباب حدوث التقرحات أو الالتهابات ومن ثم يتم وصف الكمية المطلوبة من ذلك الدواء، ولكن بشكلٍ عام يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم أو بعد تناول الوجبات، ولكن يختلف حجم الجرعة حسب العمر فهناك تركيزات ذات 30 مجم وتركيزات أخرى 15 مجم، بل وتركيزات تصل إلى 60 تناسب مرضى القرحة الشديدة ومصابي متلازمة زولينجر.

الآثار الجانبية الخاصة بدواء ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules

ويمكن أن يشعر المريض ببعض الإضرابات في المعدة مثل الألم أو الرغبة في التقيؤ وكذلك قد يصاب بالامساك أو الإسهال أو الحكة الجلدية المؤقتة نتيجة رد فعل الجسم على ذلك وحدوث التهابات في الفم والصداع الذي يصيب البعض خلال فترة زمنية محددة ولكن سرعان ما تختفي تلك الآثار تماماً بعد التوقف عن تناول ذلك الدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.